اللجنة الفرعية للأولمبياد الخاص العماني تشهر فرعها بشمال الباطنة

الجماهير الخميس ١٠/نوفمبر/٢٠١٦ ٠٤:١٥ ص
اللجنة الفرعية للأولمبياد الخاص العماني تشهر فرعها بشمال الباطنة

صحار- حمد بن عبدالله العيسائي

تم بمكتب محافظ شمال الباطنة أمس إشهار اللجنة الفرعية للأولمبياد الخاص العماني بمحافظة شمال الباطنة وذلك برعاية محافظ شمال الباطنة سعادة الشيخ مهنا بن سيف بن سالم اللمكي وبحضور عدد من مديري المؤسسات الحكومية والأهلية بالمحافظة إلى جانب التوقيع على مذكرة تفاهم بين الأولمبياد الخاص العماني وجامعه صحار بحضور صاحب السمو السيد فيصل بن تركي آل سعيد رئيس الأولمبياد الخاص العماني.
وفي كلمة لصاحب السمو السيد فيصل بن تركي آل سعيد رئيس الأولمبياد الخاص العماني أوضح من خلالها الأهداف التي تسعى الجمعية إلى تحقيقها من إشهار لجان فرعية للأولمبياد الخاص في محافظات السلطنة وقال: حرصا منا على الاهتمام بذوي الإعاقة الفكرية جاء تشكيل ثاني لجنة فرعية للأولمبياد الخاص العماني بمحافظة شمال الباطنة، هدفها رعاية ودمج ذوي الإعاقة الفكرية بالمحافظة من خلال تنمية المهارات السلوكية والحركية والمهنية وبث روح الاستقلالية لديهم، ونشر الوعي المجتمعي بقضايا ذوي الإعاقة الفكرية وأهمية العمل على دمجهم في المجتمع وإجراء الدراسات ذات العلاقة، كما نركز على إشراكهم في المجالات الاجتماعية والثقافية والرياضية والصحية والمهنية والترفيهية بالتعاون مع الجهات الحكومية والأهلية بما يحقق إدماجهم في المجتمع والسعي إلى تكيفهم،هذا إلى جانب عمل اللجنة التدريبات المستمرة والفحوصات الطبية لذوي الإعاقة الفكرية والمحاضرات الثقافية للأسر والمتطوعين ليتسنى لنا أخيرا المشاركة بهم في المسابقات الخارجية ورفع علم السلطنة في المحافل الدولية وخلق الابتسامة في وجوه أبنائنا من ذوي الإعاقة الفكرية.