
مسقط - ذياب البلوشي
اعتبر أحمد حديد نجم منتخبنا الوطني سابقاً أن دوري عمانتل للمحترفين توجد فيه إيجابيات وسلبيات كثيرة، لكنه في الوقت نفسه أكد بأن الدوري يجب أن يُعطى اهتماماً أكبر من الاهتمام الحالي، وطالب اللاعب الدولي السابق من إدارات الأندية أن تمنح حقوق اللاعبين أولاً بأول حتى يُظهر اللاعب أفضل مستوياته عندما يخوض مباريات رسمية مع النادي، وفي تصريحات خاصة لـ»الشبيبة» قال الدولي السابق: حقيقة هناك سلبيات كثيرة في دوري عمانتل للمحترفين ومن أبرز هذه السلبيات عدم استلام اللاعبين حقوقهم أولاً بأول وبالتالي هذا يتسبب في ضعف المستوى من اللاعب عندما يخوض مباريات رسمية مع الفريق، ومن السلبيات أيضاً غياب اللاعبين عن التدريبات ومعاناة المدرّبين حيث إن المدرّب في بعض الأحيان عندما يحضر للتمارين لا يجد أكثر من 10 لاعبين في الملعب للتدريب وفي الأخير يتم إلقاء اللوم على المدرّبين. أرى بأن المدرّب في الدوري العُماني مظلوم؛ لأنه لا يجد الأدوات المناسبة لكي ينفذ المطلوب منه، فالعدد قليل في التدريبات، فكيف يطالبون منه تحقيق النجاح وهو لا يجد العدد المناسب في التدريبات؟
وأضاف حديد: يجب أن يُعطى دوري عمانتل للمحترفين أهمية أكبر من الأهمية التي نجدها حالياً ومن جميع الأطراف سواء من الإعلام والتلفزيون أو من إدارات الأندية والفرق ومن الجماهير وحتى على مستوى التحكيم. أتمنى أن نرى مستويات أفضل في المستقبل القريب.