
بغداد-سيف المالكي
وصل امس الى السلطنة المدرب العراقي حكيم شاكر الذي سيقود كرة نادي السويق في محطة مهمة و أكد مدرب المنتخب الوطني العراقي الاسبق حكيم شاكربانه ساع للنجاح في مهمته التدريبية الاحترافية الجديدة مع النادي وقال حكيم شاكر في اول تصريح له عقب توقيعه الرسمي: أن تعاقدي مع ادارة نادي السويق لقيادة فريقها الكروي لمدة موسم كامل لم يكن وليد الصدفة بل ان المفاوضات استمرت منذ فترة فضلا عن اندية عمانية اخرى رغبت في التعاقد معي الا اني فضلت التعاقد مع السويق مع جل احترامي للاندية الاخرى كوني وجدت ان السويق وبأدارته المثالية ولاعبيه المميزين وجمهوره الكبير الطامح لعودة انجازات النادي الاصفر الذي سأعمل بأقصى ما املك ان يعاود الاصفر السويقاوي لمكانته الطبيعية في دوري عمانتل للمحترفين . وأشار الى انه يملك معلومات وافية عن نادي السويق بعد متابعته لعدد من مبارياته الاخيرة ودون في مفكرته العديد من الملاحظات عن اللاعبين وطرق اللعب الواجب اتباعها لتحقيق النجاح المنشود و اضاف امامنا فترة توقف سنعمل على ترميم وضع الفريق للحد من سلسلة نتائجه غير المرضية للادارة والجماهير والتي كان آخرها الخسارة مع نادي العروبة ليقبع الاصفر السويقاويفي المركز الحادي عشر بسبع نقاط فقط وهو ما لا يرضي طموح وتطلعات جماهيره لذلك سأعمل وبقوة على عودة جو الانتصارات للفريق من خلال العمل والجهد الكبير الذي سأبذله بمعية الجهاز المعاون ونأمل وقوف الجمهور والاعلام معنا لتحقيق الاهداف المرسومة، واضاف : ان النجاحات التي حققتها مع الكرة العراقية خلال البطولات التي شاركت فيها المنتخبات الوطنية العراقية تجعلني فخورا عندما كنت مدربا لاسود الرافدين ، اذكر منها اني حصلت على المركز الرابع في بطولة كأس العالم للشباب في تركيا ومركز الوصيف في بطولات غرب اسيا وخليجي البحرين والتصفيات الاسيوية المؤهلة لنهائيات اسيا في استراليا فضلا عن تتويجي بلقب اسيا للمنتخبات الاولمبية في البطولة التي جرت في السلطنة . واشار الى ان عمله تركز على خلق جيل جديد للكرة العراقية وهو ما قطفت ثماره الآن احيث ان هناك 18 لاعبا تخرجوا من مدرسة حكيم شاكر وهم الآن يمثلون العمود الفقري للمنتخبات الوطنية العراقية، موضحا انه وضع سترايجية عمل طويلة الامد أتت ثمارها من خلال النتائج التي تحققت .