"جمعية الكتّاب" تحتفي بكتاب علي شريعتي

مزاج الاثنين ٣١/أكتوبر/٢٠١٦ ٠٤:٠٥ ص
"جمعية الكتّاب" تحتفي بكتاب علي شريعتي

مسقط ـ ش

تحتفي الجمعية العمانية للكتّاب والأدباء بعد غد الأربعاء عند الساعة السابعة مساء بمقرها بمرتفعات المطار، بكتاب (علي شريعتي) الذي نقله للعربية الكاتب والمترجم العماني أحمد بن حسن المعيني.
وستتضمن الأمسية على العديد من الفقرات، أهمها اللقاء المفتوح مع المترجم المعيني الذي سيتحدث عن تجربته مع هذا الكتاب، والأسباب التي دعته إلى نقله إلى العربية، إضافة إلى أهميته الفكرية والثقافية، وسيقوم المعيني باستعراض النقاط التي تشكل أهمية هذا الكتاب إضافة إلى الرد على اسئلة الحضور التي ستنصب في إطار خصوصيته وأهميته في الواقع الثقافي العربي ككل.
ويتناول هذا الكتاب لمؤلفه علي رهنما والصادر عن مؤسسة الانتشار العربي، نشأة شريعتي في مديتة مشهد الإيرانية، ومشواره الدراسي والسياسي في باريس في أوائل الستينات.
وعلي شريعتي هو مفكر إيراني إسلامي ولد قرب مدينة سبزوار في خراسان عام 1933، وتخرج من كلية الآداب، ليُرشح لبعثة لفرنسا عام 1959 لدراسة علم الأديان وعلم الاجتماع، وحصل على شهادتي دكتوراه في تاريخ الإسلام وعلم الاجتماع، كما يعتبر واحداً من القلائل الذين استطاعوا التجرد بعيداً عن هوى المذاهب والتمذهب، ساعيا إلى لملمة الصفوف تجاه الوحدة. ومن أشهر أعماله "طريق معرفة الإسلام" و "العودة إلى الذات" و "الإسلام والإنسان" و "بناء الذات الثورية" و "أبي.. أمي.. نحن متهمون" و "مسؤولية المرأة" و "الإسلام ومدارس الغرب" و "الإنسان والتاريخ".