بنك صحار يشارك في ندوة "الفرص التمويلية للمشاريع الاستثمارية" بالمصنعة

مؤشر الخميس ١٣/أكتوبر/٢٠١٦ ٠٤:٠٥ ص
بنك صحار يشارك في ندوة "الفرص التمويلية للمشاريع الاستثمارية" بالمصنعة

المصنعة - ش

تعزيزًا لدوره المتنامي في تقديم الدعم لقطاع الأعمال، والتزامًا منه بتشجيع وتوجيه المؤسسات الصغيرة و المتوسطة في السلطنة، شارك بنك صحار مؤخرًا في الندوة التعريفية لخدمات البنوك التجارية والتي أقيمت في 9 أكتوبر بمنتجع ملينيوم المصنعة تحت عنوان "الفرص التمويلية للمشاريع الاستثمارية" بتنظيم من غرفة التجارة والصناعة فرع جنوب الباطنة. هدفت الندوة إلى استعراض خدمات البنوك التجارية في السلطنة والفرص التمويلية للمشاريع الاستثمارية وتشجيع أصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة و رواد الأعمال الناشئين والتعريف بالخدمات التي تقدمها البنوك المحلية لتمويل وتطوير المشاريع الاستثمارية.
و أقيمت الندوة والمعرض المصاحب تحت رعاية سعادة حمود بن حمد الوحشي، والي المصنعة، و ترأس جلساتها المهندسحمود بن سالم السعدي، رئيسمجلس إدارة فرع غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة جنوب الباطنة،فيما مثل بنك صحار في الفعالية الفاضلمحمد بن طاهر اللواتي، مساعد المدير العام ورئيس قسم المؤسسات المصرفية الكبيرة، والفاضلعبدالله بن جلال بن محمد البلوشي، مدير تنفيذي- قسم المؤسسات المصرفية التجارية الكبيرةبمنطقة الباطنة، و الفاضلمحمد بن غلام البلوشي، مدير أول العلاقات المصرفية التجارية للمؤسسات الصغيرة و المتوسطة.
و في تعليق له حول أهمية مشاركة البنك في الندوة، تحدث الفاضلساسي كومار، الرئيس التفيذي بالوكالةلبنك صحار قائلًا: "كوننا أحد البنوك الرائدة في السلطنة؛ نحن ندرك أنه من مسؤوليتنا المساهمة في نمو الاقتصاد المحلي عبر الطرق المتاحة لنا. و تقدم مثل هذه الندوات و الفعاليات للشركات والمؤسسات العاملة في سلطنة عمان و كذلك لرواد الأعمال الناشئين فهمًاأوضح للدور الذي تلعبه البنوك التجارية في خدمة أعمالهم عبر مختلف الخدمات والمنتجات المقدمة لهذا القطاع الهام. وبالإضافة إلى ذلك، تتيح لنا مثل هذه الفعاليات التعريف بالخدمات والمنتجات المصممة بشكل خاص لملائمة احتياجاتقطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، كما تعد مثل هذه الفعاليات داعمة لعملياتنا حيث أنها توفر لنا مساحةللتواصل المباشر مع زبائننا للحصول على فهم أوضح لاحتياجاتهم و متطلباتهم".
هذا وانطلقت الفعالية بكلمة الافتتاح التي ألقاها المهندس حمود بن سالم السعدي، ثم بدأت أعمال الندوة التي تم تقسيمها إلى جلستي عمل،تضمنت كل جلسةتقديم أوراق عمل من قبل بنكين مشاركين،ثم فتح باب النقاشبين المشاركين والحضور. حيث شارك بنك صحار بورقتي عمل في بداية الجلسة الثانية من الندوة من تقديم كل منالأفاضل عبدالله بن جلال بن محمد البلوشي و محمد بن غلام البلوشي على التوالي. حيث تناولتأوراق العمل التي قدمتها البنوك بما فيها ورقتي العمل المقدمة من بنك صحار مجموعة من المواضيع المهمة والمتعلقة بأهم الخدمات والحلول المصرفيةالتي توفرها البنوك خدمة لقطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة .
ومع ختام الجلسة الأولى من الندوة تم الافتتاح الرسمي للمعرض المصاحب، وكان لبنك صحار مشاركة متميزة في هذا المعرض، حيث قام بعرض منتجاته و حلوله التجارية للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة ولرواد الأعمال ، بالإضافة إلى جميع زوار المعرض.
وأضاف مصطفى بن علي بن مختار، نائب المدير العام ورئيس قسم الخدمات المصرفية للمؤسسات بالوكالةقائلًا: " لطالما كانت الخدمات المصرفية للبيع بالجملةجزءاً أساسياً من أنظمة بنك صحار التشغيلية، حيث يتم التعامل معها من خلال وحدة الخدمات المصرفية للمؤسسات،وعلى الرغم من أن هذه الوحدة لا تزال تتطور مع مرور الوقت وتواصل تحسين وتعزيز وتبسيط خدماتها ومنتجاتها، إلا أنها ساهمت بشكل رئيسي في الأداء الكلي للبنك منذ بدايتها".
و يتم تقديم خدمات بنك صحار المصرفية للبيع بالجملة من قبل وحدة الخدمات المصرفية للمؤسسات، و التي تم تصميمها لتقديم الخدمات المصرفية المميزةللأفراد، الشركات، الأعمال التجارية، بالإضافة إلى وحدات القطاع العام والمؤسسات الحكومية. و من أجل التركيز على شرائح الزبائن، تم تقسيم وحدة الخدمات المصرفية للشركات إلى أربعة قطاعات رئيسية هي الخدمات المصرفية للمؤسسات الكبيرة، المؤسسات المتوسطة والخدمات المصرفية للشركات الصغيرة والمتوسطة، والتمويل التجاري. و من خلال هذه الأقسام يقدم البنك خدماتهالمميزة و المعاملات ذات القيمة المضافة إلى الجهات التجارية في مختلفأنحاء السلطنة.
بالإضافة إلى وحدة الخدمات المصرفية للمؤسسات والشركات، بنك صحار يبدي التزامه بقطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة منذ انطلاق عملياته في عام 2007 ولذلك قام بإنشاء وحدة متخصصة لتلبية الاحتياجات المصرفية والمالية لهذه المؤسسات، حيث تم إنشاء قسم خاص في فرع العذيبة بأبراج الصحوة بالقرب من المنطقة الصناعية في غلا ما يضمن سهولة وصول الزبائن إليها وكذلك تسهل من تفاعل مدراء علاقات الزبائن في الوحدة مع زبائنهم في أماكن عملهم وفهم احتياجاتهم و تلبيتها بالطرق الأفضل، وقد أدى هذا القسم دوراً كبيراً في مساعدة الشركات الناشئة على الانطلاق في أعمالها بمختلف المجالات، كما وفر القسم أيضاً وسائل دعم أخرى لهذا القطاع تجسدت في تبسيط شروط وسرعة الموافقات على القروض وتحديد نسب فائدة منخفضة لها لدعم رواد الأعمال في مرحلة الانطلاقة الأولى، كما يمكن لهذه الشريحة من المؤسسات الاستفادة من الخدمات المتنوعة التي يقدمها البنك لقطاع المؤسسات الصغيرة و المتوسطة عبر مراجعة أي فرع من شبكة فروع بنك صحار المنتشرة في كافة أنحاء السلطنة.