"ساكسو بنك" يعزز من أرباحه وقاعدة زبائنه

مؤشر الاثنين ٠٣/أكتوبر/٢٠١٦ ٢٢:٢٩ م

دبي - ش

كشف أحد التقارير الصادرة عن مجموعة "ساكسو بنك" عن تحقيقها أرباحاً صافية تقدر بـ 158 مليون كرونة دنماركية خلال الأشهر الستة الأولى من العام 2016. وخلال نفس الفترة، واصلت ودائع الزبائن مقابل ضمان ارتفاعها لتزداد بنحو 6 بلايين كرونة دنماركية بالمقارنة مع النصف الأول من العام 2015، لتسجل رقماً قياسياً عند 82 بليون كرونة. وبلغ الدخل التشغيلي للمجموعة 1.5 بليون كرونة، وهي زيادة كبيرة بالمقارنة مع النصف الأول من العام 2015، والتي تأثرت سابقاً بالقرار الذي اتخذه البنك الوطني السويسري لإلغاء الحد الأدنى لسعر صرف اليورو مقابل الفرنك السويسري.
وواصلت المجموعة تعزيز قاعدتها من رأس المال، واعتباراً من 30 يونيو 2016، بلغت نسبة الشريحة الأولى للأسهم العادية، ونسبة الشريحة الأولى لرأس المال ونسبة مجموع رأس المال للمجموعة 16.0%، و18.5%، و21.5% على التوالي، بالمقارنة مع 14.8% و17.4% و20.7% في 31 ديسمبر 2015.
وفي تعليقه على هذه النتائج، قال الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس لـ"ساكسو بنك"كيم فورنيس :"تعكس النتائج الإيجابية التي حققها البنك في النصف الأول من العام التزامنا الثابت بالابتكار والتكنولوجيا لمنح زبائننا القدرة على تلبية احتياجاتهم في مجال الاستثمار والتداول. وأعتقد بأننا نمتلك الأسس المناسبة لتحقيق مزيد من النمو القوي في المستقبل، فيما تتكامل منتجاتنا التي أطلقت مؤخراً مع عروضنا القوية الحالية وتمنحنا القدرة على تلبية احتياجات قطاعات العملاء الجديدة مثل إطلاق أول حل تداول رقمي بالكامل للسندات في السوق، ومنصة ’ساكسو سيلكت‘، خدمة التداول والاستثمار الرقمية والأوتوماتيكية، والتي تستهدف العملاء الباحثين عن وسيلة تقديرية للمشاركة في الأسواق المالية العالمية".