شاحنات جاك مزودة بمحرك كومينز

مؤشر الاثنين ٠٣/أكتوبر/٢٠١٦ ٢٢:٢٧ م
شاحنات جاك مزودة بمحرك كومينز

مسقط - ش
ان شاحنات جاك موتورز الخفيفة ذات الحمولة 3 طن (2.8لتر) و4 طن (3.8لتر)، المتوفرة في السلطنة حصريا لدى مركز تاول للسيارات، مزودة بمحرك كومينز الشهير دوليا الذي يجعلها قادرة على تقديم اداء الشاحنات الثقيلة بكل كفاءة وفعالية مهما اختلفت ظروف وطبيعة الطرقات.

ويقول متحدث باسم مركز تاول للسيارات موضحا: "تتمتع محركات كومينز بافضل انواع التكنولوجيا التي تعطيك كل القوة التي تحتاجها. أنها تمنح شاحنات جاك ميزة اضافية واضحة، مما يحسّن من الاقتصاد في استهلاك الوقود وخفض تكاليف التشغيل والصيانة والقوة وعزم الدوران مع أداء فعال وطويل الامد. وبالإضافة إلى ذلك، فإن مشغلي الشاحنات يفضلون مثل هذه المحركات نظرا لانخفاض مستويات الضوضاء بشكل كبير وسلاسة التشغيل. في الواقع، يوفر محرك كومينز في شاحنات جاك مثل هذا النوع من الأداء المتميز والإنتاجية التي يتوقعها المرء من أكبر شركة مستقلة لتصنيع محركات الديزل في العالم".

وتندفع شاحنة جاك ذات المحرك سعة 2.8 لتر بقوة قصوى قدرها 107 أحصنة عند 3600 دورة بالدقيقة مع اقصى عزم دوران قدره 240 نيوتن متر عند 2000 دورة بالدقيقة، بينما الطراز ذو المحرك بسعة 3.8 لتر فتندفع بقوة فصوى قدرها 141 حصان عند 2600 دورة بالدقيقة و450 نيوتن متر مع عزم دوران يتراوح بين 1200 – 2200 دورة بالدقيقة، مما يعطيها اداء يتشابه مع اداء مثيلاتها من الشاحنات ويتفوق عليها في بعض الاوقات ايضا.
ويضيف المتحدث قائلا: ان شاحنات جاك ذات الحمولة 4 طن مزودة بمحرك كومينز أي إس إف ديزل الذي يتوافق مع مقاييس الانبعاثات يورو3 (Euro III). كما ان محركات كومينز أي إس إف سريعة الإستجابة الى حد يجعل الشاحنة خفيفة ومرنة، بغض النظرعن الحمولة التي تنقلها، لكونها قادرة على التكيف بشكل جيد مع حركة السير في المدن".
لقد تأسست شركة جاك موتورز، المعروفة رسميا باسم جيانغهواي اوتوموبيل كومباني ليمتد، في عام 1964، وأدرجت في بورصة شنغهاي منذ عام 2001. وتعتبر شركة جاك موتورز اليوم العلامة التجارية رقم 1 في فئة المركبات التجارية في الصين، وتبيع مركبات الركاب والمركبات التجارية في أكثر من 100 بلد حول العالم.
في السلطنة، فإن مركز تاول للسيارات هو الموزع الوحيد لشاحنات جاك الخفيفة. ومع شبكة مكونة من 11 صالة عرض و 13 مركز للخدمة و 10 منافذ للبيع بالتجزئة منتشرة في شتى انحاء عمان، يعتبر مركز تاول للسيارات واحدا من الشركات الرائدة لتوزيع السيارات في المنطقة.