"تقنية المعلومات" تطلق حملة توعوية لمكافحة الابتزاز الإلكتروني

مؤشر الاثنين ٠٣/أكتوبر/٢٠١٦ ٢٢:١٠ م
"تقنية المعلومات" تطلق حملة توعوية لمكافحة الابتزاز الإلكتروني

مسقط - ش

تنطلق اليوم الثلاثاء الحملة التوعوية بمخاطر الابتزاز الإلكتروني والتي تنظمها هيئة تقنية المعلومات بالتعاون هيئة تنظيم الاتصالات والادعاء العام وشرطة عمان السلطانية إضافة إلى شركات الاتصالات (عمانتل وأريدو).
تهدف الحملة إلى التوعية بمخاطر الابتزاز الإلكتروني وتشجيع ضحايا الابتزاز للإبلاغ لدى الجهات المختصةمن خلال التعريف بالمؤسسات الحكومية المعنية بمكافحة جرائم تقنية المعلومات ونشر التوعية بالجوانب القانونية التي تجرم الابتزاز الإلكتروني.
وبمناسبة إطلاق الحملة صرح المهندس بدر بن علي الصالحي مدير عام المركز الوطني للسلامة المعلوماتية بهيئة تقنية المعلومات بقوله:” إن مشكلة الابتزاز الالكتروني لا تقتصر على دولة بعينها وإنما هي مشكلة دولية. وتشير الإحصاءات إلى أن حالات الابتزاز الالكتروني في تزايد مستمر وأصبحت تطال الجميع بمن فيهم الموظفين العاملين في بعض الأماكن الحساسة ناهيكم عن الابتزاز الذي يتعرض له الشباب والفتيات بشكل يومي، وتأتي هذه الحملة لبث الوعي المجتمعي بمخاطر الابتزاز الالكتروني والتعريف بالإجراءات الصحيحة عند وقوعه".
هذا ويمكن التعرف على خدمات المركز الوطني للسلامة المعلوماتية بهيئة تقنية المعلومات عبر الموقع الالكتروني (www.cert.gov.om).وللإبلاغ عن حالات الابتزاز أو الحوادث الأمنية عموما التواصل مع المركز عبر الخط الساخن24166828 أو عبر البريد الإلكترونيocert999@ita.gov.om وذلك على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع.