السلطنة تشارك في المنتدى العام لمنظمة التجارة العالمية

مؤشر الاثنين ٠٣/أكتوبر/٢٠١٦ ٢٢:١٠ م
السلطنة تشارك في المنتدى العام لمنظمة التجارة العالمية

مسقط - ش

نظم مكتب السلطنة لدى منظمة التجارة العالمية وبالتعاون مع منظمة التجارة العالمية حلقة عمل ضمن فعاليات المنتدى العام للمنظمة، وقد تضمنت مجموعة من المتحدثين الممثلين لبعض الشركات العمانية الكبرى كشركة تنمية نفط عمان والشركة العمانية للغاز المسال، والهيئة العامة للتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وشارك كذلك رئيس اللجنة الاقتصادية والمالية بمجلس الشورى العماني، ومندوب مركز التجارة الدولية بجنيف.
وقد ناقشت حلقة العمل موضوع المسؤولية الاجتماعية للشركات وتجربة السلطنة في دعم مشاركة الشركات الصغيرة والمتوسطة في الاقتصاد المحلي ، ترأس الجلسة سعادة سفير الهندوراس لدى منظمة التجارة العالمية.
وفي بداية الاجتماع رحب رئيس الجلسة سعادة داسيو كاستيو سفير جمهورية الهندوراس بالحضور وأثنى على المبادرات التي تقوم بها السلطنة على صعيد التجارة الدولية، بعدها أعطى الكلمة لسعادة السفير المندوب الدائم للسلطنة لدى الأمم المتحدة عبدالله بن ناصر الرحبي الذي قال " إن السلطنة تولي أهمية كبيرة لمنظمة التجارة العالمية وقد تم تنفيذ العديد من البرامج المشتركة حيث اسهمت السلطنة في تسهيل انضمام عدد من الدول إلى المنظمة، وذلك إيمانا منها بالدور المهم لهذه المنظمة في تنظيم التجارة العالمية .
بعد ذلك قدما مندوبي كل من شركة تنمية نفط عمان والشركة العمانية للغاز المسال خالد بن عبدالله المسن والمهندس عبدالأمير بن عبدالحسين العجمي باستعراض جملة من المبادرات التي تقوم بها الشركتين في دعم الشركات الصغيرة والمتوسطة والمجتمعات المحلية سواء عن طريق برامج التدريب أو التمويل، أو من خلال تقديم التسهيلات والمساندة في الترويج عن المنتجات العمانية.
وتتطرق نائب الرئيس التنفيذي للهيئة العامة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة خالد بن الصافي الحريبي ، عن الجهود التي تبذله الهيئة في دعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في السلطنة ، واشار الى الانظمة والاستراتيجيات التي تطبقها حكومة السلطنة في سبيل النهوض بقطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.
وتجدر الاشارة بأن السلطنة تشارك للمرة الثانية في هذا الحدث العالمي ، حيث سبق وأن شاركت في المنتدى العام لمنظمة التجارة العالمية العام الماضي بحلقة عمل حول حماية المستهلك والتي كانت المشاركة الأولى لدولة خليجية.