«إيدو تراك عُمان» خريطة طريق للمستقبل المهني

مؤشر الاثنين ١٩/سبتمبر/٢٠١٦ ٢٣:١٩ م
«إيدو تراك عُمان» خريطة طريق للمستقبل المهني

مسقط -
تكتمل التحضيرات لإقامة النسخة الثالثة من معرض التعليم العالي والتدريب وفرص العمل «إيدو تراك عمان»، وستقام هذه المرة في مركز عمان للمؤتمرات والمعارض الذي تم إنشاؤه حديثا. ومن المقرر إقامة المعرض في الفترة من 18 إلى 20 أكتوبر برعاية كل من وزارة التعليم العالي ووزارة التربية والتعليم (المركز الوطني للتوجيه المهني) ووزارة القوى العاملة. وكما يوحي الاسم، سيكون هذا المعرض منبرا لمؤسسات التعليم العالي ومعاهد التدريب وشركات التوظيف من جميع أنحاء العالم للتواصل مع الطلاب وأولياء الأمور الذين يبحثون عن خيارات الدراسة بالخارج وكذلك للباحثين عن عمل في السلطنة. وسيتيح المعرض فرصة كبيرة لمؤسسات التعليم العالي ومقدمي خدمات التدريب لتعزيز مكانتهم في السوق العماني.

وسيضم جناح التعليم العالي مؤسسات من السلطنة ومن دول أجنبية مثل بريطانيا والولايات المتحدة وماليزيا والإمارات العربية المتحدة وقبرص وإسبانيا وغيرها الكثير. وستشارك في المعرض 45 جامعة من بريطانيا و15 جامعة من الولايات المتحدة و10 جامعات من ماليزيا و4 جامعات من قبرص وجامعتان من لبنان وجامعات أخرى من بلدان أخرى.
وتحرص معاهد التدريب والشركات التي بها فرص عمل متاحة على المشاركة في معرض إيدو تراك عمان. وقد أثبتت النسختان الأولى والثانية من المعرض نجاحهما للمؤسسات المحلية والدولية، وتتطلع هذه المؤسسات الآن إلى النسخة الثالثة من المعرض. وترجع إثارة هذه النسخة من المعرض إلى المكان الجديد الذي سيتم عقده فيه هذا العام.
ويدعم ويرعى معرض إيدو تراك عمان 2016 عددا من المؤسسات عالية الجودة. فمن بين المؤسسات الداعمة القيمة السفارة الأمريكية بسلطنة عُمان ومؤسسة إديوكيشن يو إس إيه والمجلس الثقافي البريطاني ووزارة التعليم والثقافة القبرصية ومؤسسة «الدراسة في قبرص» وبوابة التدريب ومنظمة أيزك عمان (AIESEC Oman) وجسر عمان. أما الراعي الماسي فهو مجموعة بوليغلوت، والراعي البلاتيني هما كلية الدراسات المصرفية والمالية وبنك عمان العربي، والرعاة الذهبيين هم جامعة مسقط وكلية عمان البحرية الدولية وكلية ولجات للعلوم التطبيقية وجامعة جلاسكو وجامعة هدرسفيلد وجامعة تمبل وجامعة سينسناتي وجامعة جنوب شرق نوفا ومعهد التكلفة وإدارة المحاسبين عمان وسمارة لخدمات التدريب. وراعي حقيبة الزوار للمعرض هي جامعة أبيريستويث وراعي شارات الزوار هو هيئة المؤهلات الأسكتلندية.

وأعرب رئيس مجلس إدارة شركة النمر للمعارض سالم بن عمر بن سليمان الهاشمي عن شكره وامتنانه على إتاحة الفرصة للشركة لتنظيم معرض إيدو تراك عمان تحت الرعاية والدعم من الوزارات، وقال إن «معرض إيدو تراك عمان هو أحد أهم معارض التعليم العالي في السلطنة وهو بكل تأكيد سيعزز ويحسّن من جودة القوى العاملة التي ستدير البلاد في السنوات المقبلة. وقد رسخ معرض إيدو تراك عمان مكانته باعتباره فعالية عالية الجودة، وأنا على ثقة أننا سنرقى إلى مستوى التوقعات في النسخة المقبلة من المعرض». كما أعرب مدير المشروع لمعرض إيدو تراك عمان مختار ميرزا عن خالص شكره لوزارتي التعليم العالي والقوى العاملة على دعمهما للمعرض والعمل معاً لمساعدة المؤسسات من جميع أنحاء العالم للوصول إلى الشباب في عُمان.

وستنظم معرض إيدو تراك عمان شركة النمر لتنظيم المعارض الدولية، وسيكون المعرض مفتوحا للزوار في الفترة من 18 إلى 20 أكتوبر 2016 في مركز عمان للمؤتمرات والمعارض من الساعة العاشرة صباحا وحتى الساعة الثامنة مساء.