رولز-رويس تستعد لبرنامجها الفني،

مؤشر الأربعاء ٣١/أغسطس/٢٠١٦ ٢٣:٠٨ م
رولز-رويس تستعد لبرنامجها الفني،

مسقط - ش

أعلنت رولز-رويس موتور كارز تفاصيل جديدة عن العمل الفني الجديد للفنّان الإماراتي المرموق محمّد كاظم والمكلّف تقديمه في إطار برنامج رولز-رويس الفني لعام 2016، كما قدّمت مجموعة من الصور الفوتوغرافية ومضمون الفيديو الذي يخبر عن مسيرته الفنية وخبرته. سيقوم كاظم بإبداع منحوتة تمّ تكليفه بها للبرنامج الفني يتمّ الكشف عنها في أواخر عام 2016 إلى جانب سيارة مصمّمة ضمن برنامج بيسبوك للتصميم حسب الطلب مستوحاة من تلك المنحوتة. وبدعم من رولز-رويس موتور كارز، يعمل محمّد كاظم إلى جانب فريق إنتاج فني في استوديوهات سيترويرك Sitterwerk في سويسرا مما يسمح له بالبقاء على مقربة من أحدث إبداعات التكنولوجيا والخبرات الرائدة.
وعن عمله للبرنامج الفني، وعن تعاونه مع فريق الإنتاج في سيترويرك، صرّح محمّد كاظم قائلاً: "لقد أتاحت لي رولز-رويس حرية تحقيق العمل الذي أودّ أنا شخصياً تقديمه، وهذا هو السرّ. فلقد شكّل عملي مع مارك كريك وفريقه في سيترويرك فرصة رائعة على الصعيدين الفني والمهني وإنّني ممتنٌّ جداً لهذه الفرصة القيّمة التي أُتيحت لي."
وعن تعاونه مع محمّد كاظم، قال مارك كريك: "لقد كان العمل مع محمّد رائعاً كما إنّه شخصٌ محترفٌ جداً. كان يملك رؤية واضحة جداً عن منحوتته وعن شكلها النهائي، وعن الانطباع الذي يجب أن يولّده شكل منحوتته. كان من الغاية في الأهمية أن نعمل معه هنا في سويسرا لنجد المواد المناسبة والطريقة الأنسب للإنتاج. ولقد كان محمّد متجاوباً جداً على صعيد الجوانب الفنية والتعديلات اللازمة للتصميم، والتي توجّب علينا القيام بها من أجل التمكّن من تحقيق هذا النوع من الإنتاج."
ينضمّ محمّد كاظم إلى قائمة من الفنانين المرموقين حول العالم الذين تمّت تكلفتهم من قبل علامة السيارات الفارهة لصنع أعمال فنية متميّزة.