«سيتي سنتر مسقط والقرم» يستضيفان حملة «اضبطي إيقاع قلبك»

مؤشر الثلاثاء ٣٠/أغسطس/٢٠١٦ ٢٢:٥١ م
«سيتي سنتر مسقط والقرم» يستضيفان حملة «اضبطي إيقاع قلبك»

مسقط -

يستضيف «سيتي سنتر مسقط» و«سيتي سنتر القرم»، وُجهتا التسوق والحياة العصرية المفضلتان في عُمان والتابعتان لمجموعة «ماجد الفطيم»، حملة التوعية الصحية «اضبطي إيقاع قلبك» في المركز الوطني لطب وجراحة القلب ومستشفى جامعة السلطان قابوس بالتعاون مع الجمعية العُمانية لطب القلب والجمعية العُمانية لمرض السكري والرابطة العمانية للدهون وتصلب الشرايين.

ويستضيف «سيتي سنتر مسقط» الحملة التوعوية «اضبطي إيقاع قلبك» يومَي 2-3 سبتمبر، فيما يستضيفها «سيتي سنتر القرم» يومَي 23-24 سبتمبر، ويتمثل الهدف الأول للحملة في تعزيز التوعية والمعرفة بأمراض القلب والأوعية الدموية وعوامل اختطار الإصابة بها، مع التركيز على النساء.
وسيقوم مختبر قسطرة القلب في المركز الوطني لطب وجراحة القلب في المستشفى السلطاني، وبالتعاون مع مختبر قسطرة القلب في مستشفى جامعة السلطان قابوس، بتثقيف الجمهور حول علامات احتشاء عضلة القلب (النوية القلبية) وأمراض القلب، وأيضاً معرفة عوامل الاختطار وطرق العلاج وسبل الوقاية. وسيتم أيضاً توزيع مواد علمية وتثقيفية في شكل كتيبات ومنشورات.
فيما سيوفر المركز الوطني لطب وجراحة القلب المختصين الطبيين لإجراء الفحوص الوقائية المجانية للنساء من الساعة 4:00 عصراً حتى الساعة 9:00 ليلاً. وتشمل الفحوص المجانية المخصصة للنساء ضغط الدم ومستويات السكر بالدم ومؤشر كتلة الجسم لتحديد مدى خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.
وستقوم الجمعية العُمانية لطب القلب بإجراء جلسات تدريبية على الإنعاش القلبي والرئوي لتعريف الجمهور بكيفية إنقاذ حياة الإنسان في حال توقف القلب.
وبعد إجراء تلك الفحوص يمكن للمشاركات إجراء فحص السكري والحصول على مشورة موجزة عن الحمية الغذائية المناسبة لمرضى السكري من الجمعية العُمانية لمرضى السكري، ثم تقدّم الرابطة العُمانية للدهون وتصلُّب الشرايين فحص الدهون في الجسم.
وإلى جانب الفحوص الطبية المتكاملة والمجانية، سيشجّع «سيتي سنتر مسقط» و«سيتي سنتر القرم» الجميع على الحياة النشطة وممارسة التمارين البدنية باستضافة دروس تمارين الزومبا المجانية للجميع، حيث ستُقام في الغاليريا المركزية في «سيتي سنتر مسقط» يومي 2 و 3 سبتمبر، الساعة 6:00 والساعة 8:30 مساء.

وبهذه المناسبة، قال حسام المنذري، مدير أول «سيتي سنتر مسقط»: «ماجد الفطيم ملتزمة بتوفير أسعد اللحظات لكل الناس كل يوم، وفي هذا الإطار تُطلق مبادرات مبتكرة لدعم المجتمعات المحلية. ومن خلال حملة «اضبطي إيقاع قلبك»، في سنتها الثانية، يمكننا تسليط الضوء على الخطر المتفاقم لأمراض القلب والأوعية الدموية في السلطنة وسائر بلدان المنطقة. حققت الحملة نجاحاً كبيراً السنة الفائتة، ونحن واثقون بأن أعداد المستفيدات من الفحوص المجانية هذا العام ستكون أكبر من السنة الفائتة».

وقالت وطفاء حميد الحارثي، مدير أول «سيتي سنتر القرم»: «نحن فخورون بتنظيم حملة «اضبطي إيقاع قلبك» مجدداً، للاستمرار في تشجيع النساء في عُمان على الاعتناء بصحتهن وعافيتهن وسط مشاغلهن الحياتية اليومية، وتعريفهن في الوقت نفسه على مخاطر الإصابة بأمراض القلب.