«الأوقاف» تنظم فعاليات معـــــرض نســــك الحــــج

بلادنا الأحد ٢٨/أغسطس/٢٠١٦ ٢٣:٢٩ م
«الأوقاف» تنظم فعاليات معـــــرض نســــك الحــــج

مسقط - العمانية

دشنت وزارة الأوقاف والشوؤن الدينية ممثلة بدائرة الإرشاد النسوي فعاليات معرض نسك الثالث الذي يهدف إلى التعريف بشعيرة الحج وأحكامها وما يلزم الحجاج معرفته قبل ذهابهم للديار المقدسة.

كما يهدف المعرض الذي افتتحت أعماله وكيلة وزارة السياحة سعادة ميثاء بنت سيف المحروقية بجامع السلطان قابوس الأكبر ببوشر إلى التبصير بالسلوكيات السلبية التي يجب توخيها والحذر منها أثناء ممارسة هذه العبادة وتوجيه أنظار مجتمع المستفيدين من الفعالية إلى أهمية البرامج والمطويات والنشرات المعدة من الوزارة والعمل على توعية الجاليات الإسلامية وغير الإسلامية الناطقة بالعربية بسماحة الإسلام ومكانته وربط الأهداف والمضامين النظرية للمعرض بآليات تنفيذ ووسائل عملية تحقيق مزيد من التفاعل والاستفادة.

يشتمل المعرض الذي يستمر 3 أيام بفترتيه الصباحية والمسائية على مجموعة من الأنشطة والبرامج والعروض المرئية والمحاضرات التي تتضمن: أعمال الحج وروحانيات الحج وتدبر آيات الحج وصحة الحاج وفتاوى الحج ومناسك الحج ومناسك الحج باللغة السواحلية.
ويحتوي المعرض أيضا على عدة أركان منها ركن مناسك الحج والركن الصحي وركن خدمات بعثة الحج العمانية بالإضافة إلى ركن «أذن في الناس بالحج» وركن فقه السفر وركن محظورات الإحرام وركن تحضيرات السفر وركن التعريف بالحج بلغات مختلفة.