«البيئة العُمانية» تُنظَم النسخة السنويَة الثالثة من برنامج «صيفكم بيئة»

مؤشر الأحد ٢٨/أغسطس/٢٠١٦ ٢٢:٤١ م
«البيئة العُمانية» تُنظَم النسخة السنويَة الثالثة من برنامج «صيفكم بيئة»

مسقط -
نظمَتَ جمعية البيئة العُمانية، بالتعاون مع شركة تنمية نفط عُمان، النسخة الثالثة من برنامج «صيفكم بيئة» وذلك في إطار مبادراتها المتعددة التي تطلقها بهدف نشر الوعي حول تعزيز استدامة البيئة بالسلطنة. وقد أقيمت فعاليات البرنامج في مركز الأيكولوجيا في عالم المعرفة التابع لشركة نفط عُمان بحضور 26 طالباً شاركوا في عددٍ من حلقات العمل التفاعلية التي ركزت على أهمية التنوع الحيوي وأنشطة إعادة التصنيع.

وقد شهدت حلقات العمل تسليط الضوء حول المزايا المتعددة للحياة المستدامة، ومشاريع الحرف الصديقة للبيئة، إضافة إلى عددٍ من الفعاليات التي تهدف إلى تمكين الطلاب من فهم البيئة الطبيعية التي تزخر بها عُمان. كما تضمن البرنامج العديد من الأنشطة المختلفة مثل «رسم التنوع الحيوي العُماني»، و»مقدمة إلى عالم البكتيريا»، و»استخدام الورق المقوى في الأعمال الفنية»، و»التصوير البيئي والفوتوشوب»، فضلاً عن «أبحاث حول التنوع الحيوي».
وتعليقاً على ذلك، قالت سعاد الحارثية، مديرة البرامج بجمعية البيئة العُمانية: «هدفنا هو استقطاب الشباب العُماني وتزويدهم بالأدوات والمعارف التي تؤهلهم ليكونوا قادة الغد ويساهموا بشكل فعال في إيجاد مستقبل مستدام والمحافظة على البيئة العُمانية وكنوزها للأجيال القادمة. وبعد القبول الواسع الذي حققته النسخ السابقة من البرنامج والتي ظهرت جلياً ثمارها في الملاحظات التي تلقيناها من عائلات الطلاب، قمنا هذا العام بتصميم دليل لمساعدة الطلاب على نشر الوعي البيئي بصورة أكبر في المجتمعات المحلية المختلفة».
وأضافت بقولها: «أود أن أتقدم بخالص الشكر إلى كل من ساهموا في تنظيم هذه الفعالية المثمرة وشركائنا من شركة تنمية نفط عُمان، وحديقة النباتات والأشجار العُمانية، ومركز عُمان للموارد الوراثية الحيوانية والنباتيَة، والفنان العُماني «موسى اللواتي».