7 خطوات للتغلـب على حرارة الجـو أثنـاء الـنـوم

مزاج الثلاثاء ٠٢/أغسطس/٢٠١٦ ٢٣:٢٩ م
7 خطوات للتغلـب على حرارة الجـو أثنـاء الـنـوم

سيوبهان فينتون - ترجمة: خالد طه

موجة حرارة شديدة تضرب كثيراً من المناطق في العالم في هذا الصيف. وفي بلدان ومناطق كثيرة، وقد لا تتوفر لكثير من الناس أجهزة التكييف اللازمة للتغلب على حرارة الجو ليلاً ونهاراً. وقد يتمكن بعض الناس من قضاء النهار بشكل ما أثناء حرارة الجو، ولكن كيف يستطيع الإنسان أن ينام نوماً مريحاً ليلاً مع شدة الحر؟

فيما يلي بعض الوسائل التي يمكنك من خلالها الحصول على قسط هادئ من النوم ليلاً رغم شدة حرارة الجو:

1 - ضع زجاجة مياه باردة على السرير

زجاجة الماء الساخن هي عنصر أساسي في فصل الشتاء للتدفئة خلال أشهر الشتاء الباردة. أما في ليالي الصيف الحارة، فحاول عكس هذا الأمر من خلال ملء زجاجة بالماء البارد، ووضعها في المجمد (الفريزر) ثم ضعها بين أغطية السرير قبل وقت النوم لتجعلك تشعر بالبرودة والانتعاش أثناء النوم.

2 - برّد ملابس النوم

ضع لباس النوم الخاص بك في كيس ثم ضعه في الفريزر لمدة 15 دقيقة ليبرد قبيل وقت النوم حتى تكون الملابس باردة عندما ترتديها قبل النوم.

3 - الاستحمام

الاستحمام بالماء البارد قد لا يكون هو الأكثر راحة أو متعة، ولكن عندما يتعلق الأمر بمكافحة حرارة الجو ليلاً، فإن دشاً سريعاً من الماء البارد يمكن أن يكون إحدى أسرع الوسائل التي تجعل حرارتك تنخفض.

4 - ارتدِ ملابس قطنية

قد لا تكون الملابس القطنية هي الأكثر تألقاً وجمالاً عليك، ولكن التخلص من الملابس ذات الألياف الصناعية ليلاً وارتداء الملابس القطنية يجعل من السهل على البشرة التنفس ومن ثم انخفاض درجة الحرارة.

6 - ضع كوباً من الماء بجوار السرير

من المهم شرب الماء بانتظام خلال موجات الحر لتجنب الجفاف، ووقت النوم ليس استثناءً من ذلك. لذلك عليك أن تضع كوباً من الماء بجوار السرير في متناول يدك حتى تستطيع زيادة مستويات الماء قبل النوم وفي حالة استيقاظك ليلاً.

7 - احجب أشعة الشمس

مفتاح النوم الجيد أثناء الليل وأثناء موجات الحر لا يبدأ بمجرد غروب الشمس. بل عليك الاستعداد في وقت مبكر بالحفاظ على الستائر مغلقة في غرفة نومك خلال النهار من أجل حجب الشمس ومنع احترار الغرفة.

خدمة إندبندنت -