سيرلانكا..إمتزاج الحاضر بالماضي

7 أيام الجمعة ٢٢/يناير/٢٠١٦ ٠٥:٣٩ ص
سيرلانكا..إمتزاج الحاضر بالماضي

نقلا عن موقع نبض
تشتهر سيريلانكا بشواطئها الرملية، وأشعة الشمس، والطقس الاستوائي، روينيس القديمة والفيلة، والشاي، والكريكيت، والحياة البرية.
كل شهر يقبل عدد متزايد من السياح، كما جاء السياح الآسيويين إلى سريلانكا للتمتع بالشواطئ الرملية والشمس المشرقة.

أنورادهابورا
أنورادهابورا هي واحدة من العواصم القديمة من سيريلانكا ، والمعروف جيدا بوجود الأنقاض المحفوظة جيدا من سري القديمة. من القرن 4 قبل الميلاد، وكانت عاصمة سريلانكا حتى بداية القرن 11 ميلادي.

أروجامبي
يقع خليج أروجامبي على المحيط الهندي في منطقة جدب من جنوب شرق شاطئ سريلانكا على امتداد 320 كم شرقا من كولومبو . وهو مكان الاستمتاع بالأمواج.

بنتوتا
بنتوتا هي المدينة الساحلية السريلانكية المعروفة بشواطئها الذهبية، والتي تقع على زاوية بنتوتا الساحلية الجنوبية من مقاطعة جال في المنطقة الجنوبية. والبلدة هي مكان سياحي محبوب. و لا سيما انها معروفة بين السياح الأجانب . اسمها يأتي من قصة اسطورية .بنتوتا تستضيف عدد كبير من الفنادق . كما ان بنتوتا أيضا بها فن الخوالي لعلاج ما يسمى بالأيورفيدا .

بيرويلا
بيرويلا هو منتجع صغير في المنطقة الساحلية جنوب غرب سريلانكا، واسم بيرويلا هو مشتق من الكلمة السنهالية بيرويلا. انها علامات البقعة لأول إنجاز مسلم في الجزيرة، معترف بها من قبل التجار العرب.

حديقة بوندالا الوطنية
تقع على بعد خمسة عشر كيلومترا إلى الشرق من هامبانتوتا الحديقة الوطنية بوندالا وهي واحدة من الوجهات الرائدة في سري لانكا لمراقبي الطيور، ورعاية مجالا هاما من المستنقعات الساحلية المعروفة عن سطح البحر الوفيرة بالطيور . الحديقة هي أيضا موطن لأعداد كبيرة من الفيلة والمستنقعات ومصبات الأنهار التماسيح والسلاحف والحيوانات الأخرى، وكذلك النمور.

دامبولا
منطقة الجذب الرئيسية في المدينة وتشمل أكبر وأعظم مجمع لمعبد كهف سريلانكا، واستاد دامبولا العالمي. تفتخر المدينة أيضا بأن لديها أكبر مجموعة روز كوارتز في جنوب آسيا، وغابات الخشب الحديدي، بالإضافة إلى موقع الدفن البدائي بالقرب من معبد دامبولا الكهف المعقد وهو أحدث المواقع الأثرية ذات الأهمية التاريخية الهامة التي وجدت في دامبولا ، والذي يقع على بعد 3 كيلومترات من معابد كهف.

هيكادوا – كورال الشعاب المرجانية والشواطئ الرملية
هيكادوا هي مدينة صغيرة على الساحل الجنوبي لسريلانكا والتي تقع في المنطقة الجنوبية، على بعد حوالى 20 كم شمال غرب جالي. هيكادوا معروفة بشواطئها والشعاب المرجانية. فهي واجهة سياحية، وبمثابة الشاطئ الكبير.

كاندي
كاندي تقع في وسط سريلانكا، انها هي عاصمة المنطقة الوسطى. كما نها تقع وسط التلال في وادي كاندي الذي يعبر منطقة مزارع الاستوائية، هي واحدة من المدن ذات المناظر الخلابة الأغلبية في سريلانكا.