أنتوني يطمــح لحصد ذهبيتــه الثالثة في الألعاب الأولمبية

الجماهير الاثنين ٢٥/يوليو/٢٠١٦ ٢٣:١٩ م

واشنطن-أ ف ب

يتأهب نجم كرة السلة الأمريكية كارميلو انتوني لخوض غمار مشاركته الرابعة في الألعاب الأولمبية بعد 2004، 2008 و2016، من بوابة أولمبياد ريو.

ويرنو لاعب الجناح لان يصبح أول لاعب أمريكي يخطف ثلاث ذهبيات أولمبية في كرة السلة بعد نسختي 2008 و2012.

وسبق للعديد من نجوم كرة السلة الأمريكية أن اعلنوا انسحابهم من الفريق المشارك في ريو أسوة بليبرون جايمس وستيف كوري، لكن أنتوني مصر على التتويج، ويؤكد أنه متحمس إلى أبعد مدى لخوض غمار التحدي «قال لي كثيرون، لا تفعل ذلك. لكنني مستمتع كثيرا وجاهز للتحديات كافة».
وما يزال أنتوني يؤدي على أعلى مستوى منذ ولوجه أسوار الدوري الأمريكي لمحترفي كرة السلة العام 2003، حيث ضمه دنفر ناجتس إلى صفوفه كثالث خيار في عملية اختيار اللاعبين (درافت) قبل أن يحط الرحال منذ 2010 وحتى الساعة داخل أروقة نيويورك نيكس. وسجل أنتوني 62 نقطة بمواجهة تشارلوت العام 2014، وهو رقم قياسي داخل قاعة ماديسون سكوير جاردن معقل نيكس، مؤكداً علو كعبه في عالم كرة السلة.
ويتحلى أنتوني بشجاعة وصلابة قل نظيرهما، ويقول جيري كولانجيلو مدير منتخب الولايات المتحدة للعبة في هذا الصدد: «كان أول لاعب تحدثت معه بشأن الانضمام إلى المنتخب، وقد اظهر التزاماً مذهلاً. نحن سعداء كوننا سنحظى بقائد فذ يجيد التسجيل. صدقا، لعب أنتوني دوراً كبيراً في نجاحاتنا على كافة الصعد».