"هواة العود" تقيم حفلا فنيا في النادي الثقافي

مزاج الأحد ٢٤/يوليو/٢٠١٦ ٢٣:٣٣ م
"هواة العود" تقيم حفلا فنيا في النادي الثقافي

مسقط-ش
يقام مساء اليوم بمقر النادي الثقافي الحفل الموسيقي (الريسايتل الفردي) للفنان مدثر أبو الوفا الذي تنظمه الجمعية العمانية لهواة العود، وسيصاحب الفنان في العزف مجموعة من الأعضاء العازفين وهم رضية العبيدانية على آلة الكمان ورامي المنصوري على آلة القانون وأسعد اليحمدي على آلة الجيتار وعيسى البوسعيدي على آلة الأورج وادريس ابلوشي وتركي الهادي على آلات الايقاع وفي هندسة الصوت محمود العبري.
وسيقدم الفنان مدثر أبو الوفا من خلال هذه الأمسية الموسيقية جل خبراته الفنية والمهنية كونه أستاذ عود وموزع وملحن سيقدم مجموعة من مؤلفاته اضافة الى عزف عدد من الأعمال الأكاديمية والعربية والشرقية.
ويُعد مدثر أبو الوفا واحداً من أبرز عازفي العود المعاصرين وكذلك المؤلفين للموسيقى العربية وهو حاصل على درجة الدكتوراه من بالمعهد العالي للموسيقى العربية ويعمل أستاذا لألة العود بالجمعية العمانية لهواة العود منذ عام 2013م، وله مشاركات عديدة بالعزف على العود والتوزيع الموسيقي والتلحين مع كبار المطربين والملحنين في الوطن العربي مثل ( وردة الجزائرية – نجاة الصغيرة – محمد الحلو – علي الحجار أنغام _ أبو بكر سالم – طلال مداح – محمد عبده) وغيرهم، كما شارك بالعزف على ألة العود في العديد من المهرجانات العالمية للموسيقى والغناء فى مصر والعديد من الدول العربية والأوروبية المختلفة مع فرقة "أم كلثوم" للموسيقى العربية وكذلك كبار المؤلفين المصريين والعرب للموسيقى.
وشارك أيضاً بالعزف على ألة العود في الموسيقى التصويرية مع كبار المؤلفين في هذا المجال في العديد من الأفلام السينمائية واالمسلسلات التلفزيونية. كما أن له العديد من المؤلفات الموسيقية. وفي عام 1988 أنتج له التلفزيون الألماني فيلم تسجيلي عن علاقته بألة العود، وقد أُصدِر أول ألبوم له للعزف على ألة العود عام 2007 ويتضمن بعنوان (Toola) ويتضمن ستة مقطوعات موسيقية في صيغ مختلفة وكان من إنتاج شركة (سولفيون) بمملكة إسبانيا. وهو الآن عضو جمعية المؤلفين والملحنين ( Sgae ) بإسبانيا. كما أقام حلقات عمل منها حلقة لتدريس ألة العود و كذلك محاضرة عن التقنيات المختلفة فى العزف على ألة العود في العديد من الدول الأوروبية منها معهد "ميدي موزس" بمدينة أثينا فى اليونان وكذلك في إذاعة مدينة (بيرن) في سويسرا بالإضافة إلى محاضرة عن التأليف الموسيقي.