20 مشاركا في حلقة التصوير الضوئي بشمال الباطنة

مزاج الأحد ٢٤/يوليو/٢٠١٦ ٢٣:٣٢ م
20 مشاركا في حلقة التصوير الضوئي بشمال الباطنة

صحار – حمد بن عبدالله العيسائي
اختتمت بقاعة المحاضرات بالمجمع الرياضي بصحار حلقة التصوير الضوئي بمشاركة 20 مشاركا ومشاركة، حيث جاءت الحلقة ضمن برنامج شبابي الذي تنظمه المديرية العامة للشؤون الرياضية بمحافظة شمال الباطنة بالتعاون مع "الارتكاز لخدمات التدريب".
وقدم حلقة العمل المختص في التصوير الضوئي مازن بن حميد بن خلفان المحرمي، حيث تناول المحاضر في اليوم الأول الشق النظري وفي اليوم الثاني تناول الجانب العملي، وفي اليوم الأخير تناول المحاضر التصوير وكيفية التعامل مع الصور والبرامج المصاحبة لها، وتفاعل الحضور مع ما قدمه المدرب من معلومات في التصوير الضوئي.
وقال مازن بن حميد المحرمي: لقد تطرقنا في البداية إلى أهم أسس التصوير الضوئي وإعدادات التصوير وإعدادات الكاميرا، إلى جانب معرفة مجالات التصوير، وأنواع الكاميرات والعدسات، والتكوين في العمل الفني وكيفية الحصول على صوره فنية ناجحة بأفكار سهله، حيث تخلل الدورة العديد من التطبيقات المباشرة على الكاميرا وكيفية استخدام الإعدادات الصحيحة للتصوير وأفضل الطرق لتوزيع الإضاءة.
أما زكريا الشيزاوي المشارك في حلقة التصوير الضوئي فيقول: من خلال هذه الحلقة أصبحت مدركا لمفهوم التصوير وقادرا على التعامل مع الكاميرا بشكل جيد ومعرفة ضبط الإعدادات المناسبة للالتقاط، كما أوجه شكري للقائمين على برنامج شبابي على هذه الأنشطة والبرامج المفيدة التي تخدم جميع فئات المجتمع.
في حين توضح ميس العيسائية أن مشاركتها في هذه الحلقلة كانت لتطوير مهاراتها في التصوير الضوئي وتنمية موهبتها، حيث تطمح ميس في أن تصبح مصورة ماهرة في المستقبل القريب، كما عبرت عن سعادتها في المشاركة في هذه الحلقة وشكرت القائمين عليها.
وتقول مريم الشيراوية المشاركة في الحلقة: يعد التصوير الضوئي أحد أكثر الهوايات انتشارًا بين الشباب، وربما يرغب الكثيرون في امتهانه أيضًا، لقد تعلمت الكثير مثل انواع الكاميرات والفرق بينهم وطريقة امساك الكاميرا، وكيفية اختيار الكاميرا والعدسات، وتعرفنا على الأدوات المساعدة للتصوير.