حرارة الجو ترهق اللاعبين بدنياً حامل لقب دوري الهوكي أهلي سداب يفتتح مشواره بفوز على الضيف الجديد قريات

الجماهير الأحد ٢٤/يوليو/٢٠١٦ ١٢:٠٨ م
حرارة الجو ترهق اللاعبين بدنياً 

حامل لقب دوري الهوكي أهلي سداب يفتتح مشواره بفوز على الضيف الجديد قريات

مسقط - محمد الدرمكي

في اليوم الثاني من عمر انطلاقة دوري عام السلطنة للهوكي 2016 افتتح أهلي سداب حامل اللقب مشواره في البطولة بفوز على قريات الضيف الجديد برباعية نظيفة في المباراة التي شهدت عودة نادي قريات إلى المشاركات في مسابقات اتحاد الهوكي على مستوى الفريق الأول بعد انقطاع أمتد لسبع سنوات. ولمنافسات المجموعة الثانية والتي تضم أندية محافظات ظفار واصل نادي صلالة عروضه القوية بتحقيقه الفوز الثاني له في البطولة وهذه المرة على حساب ظفار بهدف نظيف، في مباراة رائعة ومشوقة وشهدت تنافساً كبيراً بين الناديين، ويتصدر بذلك صلالة ترتيب المجموعة الثانية بستة نقاط. وتتواصل منافسات الدور التمهيدي للدوري العام حتى 11 من أغسطس القادم، وسيتأهل للأدوار النهائية خمسة أندية، ثلاثة منها عن المجموعة الأولى، وناديان من المجموعة الثانية، وستقام الأدوار النهائية خلال الفترة من 15 إلى 22 أغسطس المقبل.

حامل اللقب يبدأ رحلة الدفاع

عن اللقب
بدأ حامل لقب الدوري العام للهوكي والذي جمع في العام الفائت بين بطولتي الدوري والكأس رحلة الدفاع عن لقبه حينما تغلب في مباراته الأولى على الضيف الجديد على بطولة الدوري العام للهوكي نادي قريات بأربعة أهداف نظيف. جاءت المباراة جيدة المستوى الفني واستطاع أهلي سداب أن يفرض أسلوبه في اللعب ويتحكم في أغلب مجريات المباراة، واستغلال الفرص المتاحة له مما سجل أربعة أهداف تقسمت على مدار شوطي المباراة، وبدوره خاض نادي قريات مباراته الأولى على مستوى الفريق الأول وتعد الأولى منذ قرابة 7 مواسم، حيث تعد البداية جيدة لقريات الذي يسعى لتطوير فريقه ولتأسيس قاعدة جيدة للهوكي بالنادي.

اتسمت المباراة بالهدوء والتركيز وغلب عليها طابع الإرهاق الذي تسبب فيه الأجواء الحارة والرطبة، وعانى منه لاعبي الفريقين، وتحصل قريات على العديد من الفرص المواتية للتسجيل إلا أن قلة الخبرة وضعف الانسجام ساهم في إهدار الفرص لتنتهي المباراة بتفوق أهلي سداب برباعية نظيفة، ولم تخلو المباراة من الأخطاء التحكيمية رغم وجود طاقم تحكيمي جيد بقيادة الدولي ثاني سهيم الوهيبي ومحمود الحسني وخميس البلوشي حكماً ثالثاً.

صلالة يتصدر المجموعة الثانية

حقق هوكي صلالة فوزاً مهماً على هوكي ظفار بهدف نظيف جاء في الدقيقة 30 عن طريق المتألق أحمد بدر زاهر، وحاول ظفار التعويض بمحاولات جادة ولكن ملهم خافي حارس صلالة تصدى لكافة التسديدات، وبهذه النتيجة وصل صلالة للنقطة السادسة ويتصدر المجموعة الثانية التي تضم كل من (النصر ـ صلالة ـ ظفار ـ الاتحاد). وتتبقى لصلالة مباراة واحدة في الدور التمهيدي الأول مع النصر، ويقترب رويدا من التأهل للأدوار النهائية، ويعد هوكي صلالة أحد التجارب الناجحة في تطوير الهوكي على مستوى السلطنة، الذي بدأ منذ حوالي خمسة سنوات بسياسة جديدة وبتأسيس أكاديمية للهوكي بالنادي والاهتمام بالنشء والتقدم رويدا في المستويات على المراحل السنية، ليحصد النادي جهوده بامتلاكه فريقاً قوياً في كافة المراحل ويدخل كافة مسابقات اتحاد الهوكي بروح المنافسة على المراكز الأولى.

مدير البطولة يستقبل

الأندية بالورود

استقبل مصطفى اللواتي مدير بطولة دوري عام السلطنة للهوكي الأندية في الجولة الأولى بالورود، حيث قام مدير البطولة بتوزيع الورود لكابتن كل نادٍ، بالإضافة إلى الحكام والقضاة، وتعد هذه الخطوة معنوية إيجابية من قبل مدير البطولة الذي يسخر وقته من أجل إدارة البطولة ومتابعته لكافة تفاصيلها.

أجواء مرهقة على اللاعبين

وتقام بطولة دوري عام السلطنة للهوكي 2016 في شهري يوليو وأغسطس وهو التوقيت الذي ينظم فيه بطولة دوري لأول مرة، حيث يخوض اللاعبين المباريات في أجواء مرهقة في فترة المساء التي تتخطى فيه درجات الحرارة الأربعين في محافظتي مسقط وشمال الباطنة، باستثناء أندية محافظة ظفار التي تخوض الدور التمهيدي في أجواء معتدلة هنالك في مجمع السعادة الرياضي، إلا أن الناديان اللذان سيتأهلان إلى الأدوار النهائية سيتعرضان أيضاً إلى ضغط الأجواء خلال شهر أغسطس. وقد أثرت الأجواء المرتفعة الحرارة والرطوبة على مستويات اللاعبين فنياً وبدنياً، والبحث عن أي فرصة لتوقف المباراة للارتواء بالمياه الباردة.

كما ابتعد جمهور اللعبة عن متابعة المباريات وتأتي الأجواء الحارة في مقدمة تلك الأسباب.