«تطبيقية الرستاق» تستعد لبرنامج توطين الوظائف

بلادنا الثلاثاء ١٩/يوليو/٢٠١٦ ٢٣:٠٧ م

الرستاق - محمد بن هلال الخروصي

تنفذ كلية العلوم التطبيقية بالرستاق اعتبارا من العام الأكاديمي المقبل 2016/‏‏ 2017 برنامج توطين الوظائف التدريســية في القـــرى البعيدة بمـــدارس ولايات محافظـــة الوسطى والمحافظات الأخرى.

ويهدف هذا البرنامج إلى تأهيل أبناء القرى البعيدة في بعض القرى المستهدفة في التخصصات التربوية، حيث تقرر أن تتضمن الحزمة الأولى من البرنامج وفقا لإحصاءات أعداد المعلمين بمحافظات السلطنة بعض القرى في أربع محافظات هي: محافظة ظفار، وتتضمن بعض القرى في ولايات: المزيونة، مقشن، وشليم وجزر الحلانيات، وثمريت، ورخيوت، وضلكوت وسدح، ومحافظة مسندم وتتضمن قريتي كمزار وليما، ومحافظة الظاهرة وتتضمن قرية جبل السراة، ومحافظة الوسطى وتتضمن قرى أبو مضابي وهيما.

وسيتم طرح برنامج توطين الوظائف التدريسية في تخصصات العلوم والرياضيات الذي تم إدراجه ضمن التخصصات المطروحة بتطبيقية الرستاق، مع توفر الشروط اللازمة للالتحاق بتخصصات العلوم والرياضيات بالإضافة إلى أن يكون من أبناء القرى المستهدفة في البرنامج، وأن يكون حاصلا على معدل عام 60 - أقل من 65%في شهادة الدبلوم التعليم العام.

وقال عميد كلية العلوم التطبيقية بالرستاق د. حمود الوردي إن هذا المشروع يأتي ضمن حرص الحكومة الرشـــيدة ممثلة في وزارتي التعليم العالي والتربية والتعليم في توطين الوظائف التدريسية من خلال رفد مدارس القرى البعيدة بالمعلمين والمعلمات من أبناء تلك القرى بهدف رفع مستوى جودة التعليم.