x

الطلبة العمانيون في بورتسموث يحتفلون بعيد الفطر

بلادنا الثلاثاء ١٢/يوليو/٢٠١٦ ٠٠:٣١ ص
الطلبة العمانيون في بورتسموث يحتفلون بعيد الفطر

بورتسموث (بريطانيا) -
احتفلت جمعية الطلبة العمانيين في بورتسمــوث بالمملكة المتحدة بعيد الفطر السعيد.

ففي صباح يوم العيد توجه الطلبة الى مصلى العيد وأدوا الصلاة مع إخوانهم المسلمين من شتى بقاع الأرض وتبادلوا التهاني والتبريكات، بعد ذلك توجهوا الى التجمع العائلي الذي تنظمه جمعية الطلبة العمانيين ليحتفلوا بهذه المناسبة الطيبة ولكي تبقى فرحة العيد حاضرة في غربتهم ممتزجة بالشوق الى اهلهم ووطنهم.
وقد حرص الطلبة على وجود المأكولات التي تتميز بها المائدة العمانية وبخاصة في يوم العيد مثل العرسية بالترشة والمقلي والقبولي والحلوى والقهوة العمانية الأصيلة.
وبهذه المناسبة قال رئيس جمعية الطلبة في بورتسموث سالم الرحبي (طالب ماجستير): نحاول قدر الإمكان أن نعيش أجواء هذه الفرحة ونحن في الغربة ونضفي عليها طابعاً عمانياً اصيلاً.
وقال نائب رئيس الجمعية جاسم السنيدي (طالب ماجستير) إن يوم العيد مناسبة دينية وفرحة تعم الصغير والكبير. وتوجد في بورتسموث عائلات عمانية دائماً ما تجتمع في جميع المناسبات الدينية والوطنية.
من جهتها قالت نائبة رئيس الجمعية العمانية لشؤون الطالبات حنان السنيدية (طالبة ماجستير): عشنا فرحة العيد وبخاصة بتجمعنا كعائلة واحدة كل عبر بطريقته سواء كان بتوزيع الحلوى للأطفال أو بتقديم الأطباق العمانية لنعيش جوا أسريا حميميا ابتعدنا فيه قليلا عن جو الدراسة لنتنفس الصعداء ونرفه عن أنفسنا.