ندوة بالرستاق تناقش أثر الوقف في المجتمع

بلادنا السبت ١٨/يونيو/٢٠١٦ ٢١:٤٣ م

العوابي - محمد بن هلال الخروصي

نظمت إدارة الأوقاف والشؤون الدينية بمحافظة جنوب الباطنة ندوة علمية بعنوان «الوقف وأثره في تنمية المجتمع» أقيمت في قاعة الرعاية الاجتماعية بالرستاق برعاية مدير إدارة الأوقاف بالمحافظة سليمان بن سالم القرني. حضر الندوة جمع من المهتمين بجانب الوقف وعدد من أفراد وموظفي الإدارة حيث تم خلال الندوة تقديم ثلاث أوراق عمل. وتأتي هذه الندوة ضمن فعاليات أسبوع الوقف الخليجي الذي تنظمه إدارة الأوقاف والشؤون الدينية.

الورقة الأولى جاءت بعنوان «الوقف تعريفه ومكانته وضوابطه» وقدمها المرشد الديني هيثم بن أحمد السالمي وتطرق إلى أربعة محاور هي: التعريف بالوقف لغة واصطلاحا وأنواع الوقف وأهداف الوقف وأركان الوقف.

أما الورقة الثانية فجاءت بعنوان «الوقف وأثره في التنمية الاقتصادية والاجتماعية» وقدمها المرشد الديني من إدارة الأوقاف والشؤون الدينية بمحافظة جنوب الباطنة سلطان الرجيبي وتطرق إلى أثر الوقف في الجانب الاقتصادي وأثر الوقف في الجانب الاجتماعي. وأما الورقة الثالثة فكانت بعنوان «السهم الوقفي تعريفه وتطبيقاته المعاصرة»، وتركزت محاورها في التعريف بالسهم الوقفي والتطبيق المعاصر للسهم الوقفي ومشروع الإحسان الخيري.