ولاية طاقة تستعد لانطلاق برنامج شبابي 2016

بلادنا الاثنين ١٣/يونيو/٢٠١٦ ٠٣:٥١ ص

صلالة - ش

أكمل القائمون على برنامج شبابي 2016 بولاية طاقة كافة الاستعدادات والتجهيزات اللازمة لانطلاق البرنامج من خلال تشكيل فرق عمل لاداراة الفعاليات المدرجة لهذا العام والتنسيق مع كافة الجهات المتعاونة لإنجاح البرنامج.
وتمتد فترة تنفيذ البرنامج من 15 يونيو الحالي ولغاية 31 أغسطس القادم ويهدف إلى استغلال أوقات فراغ الشباب في مناشط وفعاليات تلبي رغباتهم وميولهم بالإضافة إلى تنفيذ برامج وحلقات تدريبية تعود عليهم بالنفع في حياتهم اليومية.
وفي هذا الإطار أكد مشرف البرنامج بولاية طاقة يوسف عوض نصيب بيت سليم أنه تم استكمال كافة الترتيبات الإدارية لانطلاق البرنامج من خلال إعداد الخطة العامة للبرنامج واختيار الفعاليات التي تلبي حاجات ورغبات كافة شرائح المجتمع بالولاية من برامج تم تنفيذها في الأعوام السابقة مثل خدمة بيوت الله والمعسكر الشبابي الذي سيكون في نسخته الثالثة.
وأضاف أن الجديد في البرنامج لهذا العام هو نوعية البرنامج التي ستحمل الطابع التدريبي من خلال إقامة الحلقات التدربيبة المتخصصة بالتعاون مع الاتحادات الوطنية وشركات القطاع الخاص بالمحافظة.
وأشار إلى التعاون مع فريق طاقة التطوعي للسنة الثالثة على التوالي في حملة بيوت الله لما له من نجاح وقبول لدى المشاركين في الأعوام السابقة بالإضافة إلى التعاون مع شركة عدسة طاقة للتصوير التي ستشرف على فعالية رحلة المصور والمسابقة المصاحبة لها.
وذكر جمال بن محمد عتيق من فريق طاقة التطوعي ومشرف حملة خدمة بيوت الله أنه نظير النجاح الذي نالته الحملة في النسخ السابقة من البرنامج فقد تم إدراج هذه الحملة للعام الثالث على التوالي وبطرح جديد وأفكار جديدة متمثلة في إقامة عملية تقييم شاملة لكافة مرافق المساجد قبل عملية صيانة وتنظيف المساجد. وأضاف أن الحملة تهدف إلى الاعتناء ببيوت الله من كافة النواحي والحفاظ عليها بالإضافة إلى تقديم أعمال تطوعية تخدم المجتمع المحيط بالفريق.
وقال يوسف بن احمد حسن المشيخي مشرف المعسكر الشبابي إن النسخة الثالثة من المعسكر الشبابي تحمل في مجملها الجانب التدريبي والترفيهي وذلك بعد تقييم المعسكر في الأعوام السابقة، ما نال استحسان المشاركين. وأضاف أن المعسكر في العام الماضي حظي بمشاركة قرابة 65 مشاركا من أبناء الولاية قدموا صورة مشرفة عن الشاب العماني المتحمس لخدمة وطنه. وذكر أن الجديد في معسكر هذا العام هو زيادة أيامه بالإضافة إلى إقامة معارض مصاحبة وحلقات تدريبية متخصصة لكافة المشاركين.