«صحية الداخلية» تدشن برنامج «نبض العافية»

بلادنا الثلاثاء ٠٧/يونيو/٢٠١٦ ٠٠:٢٣ ص
«صحية الداخلية» تدشن برنامج «نبض العافية»

نزوى - سالم بن سليمان المسروري

دشنت المديرية العامة للخدمات الصحية لمحافظة الداخلية برنامج «نبض العافية» الذي يعد الأول من نوعه على مستوى مديريات الخدمات الصحية بالمحافظات.

يأتي البرنامج في إطار سعي المديرية لإيجاد نظام مركزي لمتابعة أداء المؤسسات الصحية عن بعد، وصولا إلى الجودة المنشودة، ومواكبة للتطوير المستمر الذي يشهده نظام الشفاء الإلكتروني الذي يعد أحد الأعمدة الأساسية التي يعتمد عليها النظام الصحي بالسلطنة في تحسين جودة الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين والمقيمين.
جاء التدشين برعاية مدير عام المديرية العامة لتقنية المعلومات بوزارة الصحة عبدالله بن حمود الرقادي الذي عبر عن سعادته بتدشين البرنامج بمبادرة من دائرة تقنية المعلومات بالمديرية العامة للخدمات الصحية بالداخلية.
وأضاف أن هذه المبادرة المتمثلة في برنامج نبض العافية بلا شك ستستفيد منه المؤسسات الصحية في الارتقاء بالخدمات الصحية المقدمة على مستوى المحافظة، كما ستساعد في اتخاذ الإجراءات الصحيحة التي تساعد على تقديم خدمة صحية متميزة.

وحول الإضافة التي سيحققها البرنامج على مستوى الخدمة ذكر مدير عام الخدمات الصحية لمحافظة الداخلية د. صالح بن سيف الهنائي أن البرنامج يوفر متابعة مباشرة ومستمرة للمؤسسات الصحــــــية بالمحافظة في عدة مجالات منها الصيدلة والسجلات الطبية والمختبرات والعيادات العامة، وكذلك يبين الوضع الحالي في كل مؤسسة صحية بمختلف تقسيماتها، وما إذا كان هناك داع لتصحيح الوضع.

وتطرق مدير دائرة تقنية المعلومات بالمديرية العامة للخدمات الصحية لمحافظة الداخلية خالد التميمي للعوامل التي ساعدت في إنجاح هذا البرنامج، حيث أوضح أن الداعم الأساسي لهذا البرنامج هو الدعم من مختلف المستويات الإدارية وكذلك شغف المستخدمين في وجود نظام مباشر يمكن من متابعة المؤشرات من خلال تحليل البيانات المسقاة من نظام الشفاء بالمؤسسات الصحية بالمحافظة.