«التربية» تدشن تطبيق «ولي الأمــــر» عــلى الهــواتـــف الذكـــية

بلادنا الاثنين ١٨/يناير/٢٠١٦ ٠١:٠٠ ص

مسقط -
دشنت وزارة التربية والتعليم يوم الخميس الفائت التطبيق الإلكتروني «ولي الأمر» على الهواتف الذكية، برعاية وكيل الوزارة للتخطيط التربوي وتنمية الموارد البشرية سعادة سعود البلوشي.

وصرح سعادته قائلاً: يستهدف التطبيق أولياء أمور الطلبة ويوفر بيئة تفاعلية، ويهدف إلى تمكين أولياء الأمور من متابعة الأداء الأكاديمي وغير ذلك من الجوانب التربوية والتعليمية المتعلقة بأبنائهم الطلبة، ويأتي هذا البرنامج ضمن سلسلة برامج دشنتها وزارة التربية والتعليم والتي بدأت ببرنامج «مدرستي» وهو برنامج خاص بالمعلمين.
واختتم سعادته حديثه بقوله: نأمل أن تكون كافة البرامج والتطبيقات الموجودة على البوابة التعليمية متاحة على الهواتف الذكية، وذلك لتسهيل متابعة أولياء الأمور لأبنائهم الطلبة والتعرف على واقع أدائهم في المدرسة.
ويتميز تطبيق «ولي الأمر» بسهولة الاستخدام، ويقدم خدمات مثل تحويل الطلبة بين المدارس، ومتابعة الجدول المدرسي والغياب والحضور والانضباط، ومتابعه الأداء الأكاديمي، وغيرها من الخدمات التربوية والتعليمية المتاحة بسهولة ويسر عبر هذا التطبيق.
الجدير بالذكر أن تطبيق «ولي الأمر» يأتي حرصا من الوزارة على تقديم خدمات إلكترونية في مجال تطبيقات الهواتف الذكية بما يخدم العملية التربوية والتعليمية، ويتوفر التطبيق باللغتين العربية والإنجليزية، ويتم التسجيل فيه باسم مستخدم وكلمة سر لضمان الخصوصية، كما أنه مرتبط بقاعدة بيانات محدثة باستمرار.