يوم مفتوح باختتام الاحتفالات بالعيد الوطني في إزكي

بلادنا الاثنين ٠٤/يناير/٢٠١٦ ٠١:٥٠ ص
يوم مفتوح باختتام الاحتفالات بالعيد الوطني في إزكي

إزكي – سالم بن محمد المسروري

نظمت لجنة الاحتفالات بولاية إزكي أمس السبت يوما مفتوحا باختتام فعاليات الاحتفال بالعيد الوطني الخامس والأربعين المجيد وذلك تحت رعاية سعادة المكرم د. إسحاق بن أحمد الرقيشي وبحضور سعادة يونس بن علي المنذري عضو مجلس الشورى ممثل ولاية إزكي وعدد من مسؤولي المؤسسات الحكومية والخاصة ومشايخ وأعيان الولاية.
اشتمل اليوم المفتوح الذي أقيم بساحة الاحتفالات في الولاية على مجموعة من الفقرات والبرامج المعبرة عن فرحة الاحتفال بمناسبة العيد الوطني المجيد تضمنت معرضا مصورا لفريق مصوري الولاية ضم مجموعة من الصور عن مظاهر التنمية والنهضة الشاملة التي حظيت بها الولاية في هذا العهد الميمون بالإضافة إلى صور من التراث الذي تحتضنه قرى ومناطق الولاية إلى جانب صور عبرت عن احترافية المصورين لعدد من المناظر المتنوعة للسياحة والطبيعة في الولاية. كما اشتمل الاحتفال على تقديم لوحات متنوعة قدمتها مجموعة من طلبة وطالبات المدارس وأطفال جمعية المرأة العمانية وأركان الطفل بالولاية جسدت معاني الفرحة بالعيد المجيد وهي اللوحة الافتتاحية لمدرسة الشعاع الخاصة والانشاد الوطني وعروض طلابية وتقديم فن اليولة كما تغنى شعراء الولاية بقصائدهم الوطنية المعبرة وشاركت مدرعات سلطان عمان بتقديم فنون البحر وعرض الخيالة كما شاركت فرقة شموخ المجد وفرقة إزكي للفنون الشعبية بمجموعة من الرزحات والأهازيج الشعبية الوطنية التي نالت استحسان الحضور.
وتخلل الاحتفال في اليوم المفتوح تكريم المبدعين من طلبة المدارس وأطفال الولاية والشباب الفائزين في عدد من المسابقات المختلفة التي أقيمت في الولاية كما تم تكريم المشاركين والمساهمين في الاحتفالات والمناسبات الأخرى التي أقيمت بالولاية.