الصين تنتج أقوى توربينات رياح بحرية عائمة في العالم

تكنولوجيا الأحد ١٣/أكتوبر/٢٠٢٤ ١٦:٠٦ م
الصين تنتج أقوى توربينات رياح بحرية عائمة في العالم
تولّد طاقة كهربائية تبلغ 20 ميجاوات

بكين - العُمانية

أعلنت الصين اليوم أن أقوى توربينات الرياح البحرية العائمة في العالم التي تتميز بقدرة توليد للطاقة الكهربائية تبلغ 20 ميجاوات، خرجت من خط الإنتاج في مدينة يانتشنغ بمقاطعة جيانغسو بشرقي الصين.

وذكرت وكالة الأنباء الصينية "شينخوا " أن توربينات الرياح المذكورة التي طورتها الصين من شركة "سي آر آر سي" المحدودة الرائدة في صناعة القطارات في الصين تتميز بشكل مستقل بعجلة رياح يبلغ قطرها 260 مترًا وتنتشر على مساحة تقدر بـ 53100 متر مربع، ما يعادل نحو 7 ملاعب قياسية لكرة القدم.

وأضافت "يمكن للتوربين الواحد توليد 62 مليون كيلووات/سا من الطاقة الكهربائية سنويًّا تكفي لتزويد حوالي 37 ألف أسرة بالطاقة، ما يوفر استخدام 25 ألف طن من الفحم فضلًا عن خفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بـ 62 ألف طن".

ووأوضحت أنه بفضل المنصة العائمة شبه الغاطسة ونظام الإرساء المعزز بتكنولوجيات التحكم والاستشعار الذكية، يعمل التوربين المذكور على توسيع نطاق طاقة الرياح إلى المياه العميقة، ما يضمن التشغيل المستقر.

وقال نائب المدير العام لشركة "سي آر آر سي تشي هانغ" المحدودة لتكنولوجيا الطاقة الجديدة وانغ ديان: "إن توربينات الرياح البحرية العائمة تُعد اتجاهًا تكنولوجيًّا رئيسًا يشكل مستقبل تطوير طاقة الرياح، حيث يوفر التوربين خيارات قابلة للتخصيص لمختلف أعماق المياه، ما يوفر حلولًا محسّنة لموارد طاقة الرياح في أعماق البحار".