تعرف على معهد فورتيس لأمراض الدم في الهند الرائد في علاج الحالات الصعبة المرتبطة بالدم

صحة و طب الأربعاء ٠٧/أغسطس/٢٠٢٤ ١٥:٠٢ م
تعرف على معهد فورتيس لأمراض الدم في الهند الرائد في علاج الحالات الصعبة المرتبطة بالدم

مسقط - الشبيبة

أظهرت الدراسات التي أجرتها وزارة الصحة وجامعة السلطان قابوس حول انتشار أمراض الدم الوراثية في عام 2021، أن 5.7 في المائة من سكان عُمان يحملون جين فقر الدم المنجلي، و2.61 في المائة يحملون جين الثلاسيميا (ب).

ويحمل أكثر من واحد في المائة جينًا لأمراض فقر الدم المنجلي الأخرى ويحمل ما يقرب من 10 في المائة جينًا من جينات أمراض الدم الوراثية في السلسلة (ب)، والتي عادة ما تكون خطيرة. تم تحديد أكثر من 300 مرض وراثي مختلف في عُمان.

يؤكد معهد فورتيس لأمراض الدم، جوروجرام، الهند على الحاجة الماسة إلى رعاية متخصصة في أمراض واضطرابات الدم. في مجال الأورام الدموية سريع التطور، تعد الخبرة المتخصصة أمرًا بالغ الأهمية. مع ارتفاع حالات الإصابة بسرطان الدم في العالم، تستعد فورتيس لسد هذه الفجوة وتلتزم بتقديم تشخيصات دقيقة وعلاجات فعالة وأبحاث متكاملة، مما يضمن نتائج مثالية للمرضى. يعد معهد فورتيس لأمراض الدم منارة للعلاجات المتقدمة والمستهدفة، بما في ذلك العلاج المبتكر بخلايا CAR-T، جنبًا إلى جنب مع الرعاية الشاملة. نحن فخورون بأن نكون في المقدمة، حيث نقدم حلول رعاية صحية من الطراز العالمي. يعد التزامنا بالجمع بين خبرة أمراض الدم وأحدث التقنيات الطبية بتحسين حياة المرضى بشكل كبير في الهند وخارجها. حتى الآن، تم علاج أكثر من 50 مريضًا من دولة عمان في فورتيس لأمراض واضطرابات مرتبطة بالدم

أثبت معهد فورتيس لأمراض الدم، في جوروجرام، الهند، نفسه كرائد في علاج الأمراض المرتبطة بالدم. لدى فورتيس فريق متخصص من الأطباء يتألف من أطباء أمراض الدم للأطفال والبالغين ومستشارين وراثيين وموظفي دعم يعملون معًا لإنشاء خطط علاج مخصصة. تأخذ هذه الخطط في الاعتبار الاحتياجات الفريدة لكل مريض وتاريخه الطبي، مما يضمن الرعاية المثلى. قد تشمل خيارات العلاج العلاج الكيميائي وعلاجات الخلايا الجذعية المحفزة للخلايا الجذعية وزراعة النخاع الشوكي، وهي العملية التي أجراها مستشفى فورتيس بنجاح للمرضى الذين يعانون من نقص المناعة والثلاسيميا وفقر الدم المنجلي وسرطان الدم وأمراض الدم والجهاز المناعي الأخرى.