‎مجهز بغرف عمليات بأحدث التقنيات.. افتتاح مستشفى بدر السماء الملكي في الغبرة

صحة و طب الأربعاء ٣١/يوليو/٢٠٢٤ ١٢:١٦ م
‎مجهز بغرف عمليات بأحدث التقنيات.. افتتاح مستشفى بدر السماء الملكي في الغبرة

مسقط - الشبيبة

شهد قطاع الرعاية الصحية الخاص في سلطنة عمان اليوم إنجازًا بارزًا حيث افتتحت مجموعة مستشفيات بدر السماء، أكبر مجموعة رعاية صحية خاصة في سلطنة عمان، مستشفاها الرائد في قطاع الرعاية الصحية الفاخرة، مستشفى بدر السماء الملكي.

ويقدم هذا المستشفى المتطور رعاية طبية عالمية المستوى في بيئة فاخرة مصممة لتجربة استثنائية للمريض، حيث يقع المستشفى في الغبرة، مسقط.

‎تم افتتاح هذا المستشفى المتميز، من قبل ضيف الشرف، سعادة الدكتور أحمد سالم سيف المنظري، وكيل وزارة الصحة للتخطيط وتنظيم الصحة، الذي كان أيضًا ضيف الشرف في هذا الحدث بحضور ضيف الشرف، سعادة فيصل بن عبدالله الرواس، رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان، والدكتور مهنا بن ناصر بن راشد المصلحي، مدير عام المؤسسات الصحية الخاصة بوزارة الصحة، والمديرين التنفيذيين لمجموعة مستشفيات بدر السماء عبد اللطيف أوبالا والدكتور بي ا محمد، والمديرين التنفيذيين، محي الدين بلال و فيراسات حسن، وكبار الشخصيات من القطاعين الخاص والحكومي، والإدارة العليا للشركات وشركات التأمين، والإدارة العليا لمجموعة مستشفيات بدر السماء، وموظفي وسائل الإعلام وغيرهم الكثير.

‎بعد قص الشريط والافتتاح، تم اصطحاب جميع الشخصيات البارزة في جولة في المستشفى؛ حيث عاشوا تجربة الفخامة التي تلبي أعلى معايير الرعاية الصحية. وقد انبهر جميع الشخصيات برؤية العيادات الخارجية المصممة بعناية، ومناطق الانتظار الفسيحة والهادئة، وغرف العيادات الداخلية المريحة الفاخرة التي تلبي جميع احتياجات المريض مع توفير أعلى مستوى من الرعاية الطبية، وغرف العمليات المجهزة بأحدث التقنيات والمصممة لتحقيق الدقة المثلى، وأقسام التشخيص المتقدمة للأشعة وعلم الأمراض، وجناح التنظير الحديث، وأكثر من ذلك بكثير.

‎وفي كلمته، احتفاء بهذه المناسبة، هنّأ سعادة الدكتور أحمد سالم سيف المنذري، وكيل وزارة الصحة لشئون التخطيط ومنظمة الصحة رؤساء إدارة مجموعة مستشفيات بدر السماء الخاصة، عبد اللطيف والدكتور بي أي محمد. وأشاد سعادته بمجموعة مستشفيات بدر السماء لتفردها وتميزها. كما أثنى على الدعم الذي قدمته مجموعة مستشفيات بدر السماء إلى جانب إسهاماتها الأخرى في مجال الرعاية الصحية في السلطنة

" مستشفى بدر السماء الملكي هو منشأة استثنائية متميزة في مجال الرعاية الصحية لامتلاكها أحدث التقنيات، أطباء ذوي خبرة، وأجواًء فاخرة." قال سعادة فيصل بن عبد الله الروّاس رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان متحدّثاً عن انطباعه. وعقّب قائلاً إنه يتطلع لرؤية المزيد من المستشفيات المتميزة من مجموعة بدر السماء في مناطق أخرى من السلطنة. كما أثنى على مجموعة بدر السماء لأجل إسهاماتها المهمة في المجتمع.

وقد عبّر الدكتور مهنّا بن ناصر بن راشد المصلحي، المدير العام للمؤسسات الصحية الخاصة، أثناء تفاعله مع كبار الشخصيات خلال الحدث عن مدى إعجابه بمرافق المستشفى وأجواءه. كما هنّأ هو الآخر مجموعة بدر السماء على هذا المستشفى المتميز. وأضاف قائلاً أنّ المستشفى يتمتع بموقع استراتيجي مميز والذي بدوره سيسهم في خدمة شريحة كبيرة من السكان نظراً لسهولة الوصول إليه

‎وفي هذه المناسبة، وفي بيان مشترك من المديرين الإداريين لمجموعة مستشفيات بدر السماء، عبد اللطيف أوبالا والدكتور بي ا محمد، قالا: "نتمنى أن نساهم بأفضل ما لدينا في التوقعات الموضوعة في رؤية 20240 لقطاع الرعاية الصحية. إن تقديم هذا المستشفى الفاخر المتميز هو خطوة أخرى من التزامنا بضمان إتاحة جميع العلاجات المتقدمة داخل عمان. وبعد مطالبات طويلة من الناس لإنشاء مستشفى متميز واحد، تأكدنا من أن هذا المشروع كان جاهزًا في وقت قياسي بلغ عامًا واحدًا. "نهدف حاليًا إلى خفض عدد المرضى الذين يسافرون إلى الخارج لتلقي العلاج بنسبة 30%. وعلى المدى البعيد سنضمن عدم سفر أي شخص خارج عمان لتلقي العلاج الطبي. إن مراكز التميز التي أنشأناها في مستشفى البحرين التخصصي، والتكنولوجيا التي يضمها هذا المستشفى، والبيئة العلاجية الفاخرة والهادئة التي أنشأناها، هي من الطراز الأول".

‎وفي بيان مشترك، قال المديران التنفيذيان لمجموعة مستشفيات بدر السماء، فراسات حسن و محي الدين بلال: "نحن نبذل قصارى جهدنا لإضافة قيمة مستمرة إلى قطاع الرعاية الصحية الخاص في عمان وتنميته وفقًا للمعايير العالمية. كانت هناك فجوة في قطاع الرعاية الفاخرة المتميزة التي تتمتع بمرافق من الدرجة الأولى وأطباء بارزين وإمكانية إجراء علاجات طبية متقدمة. واليوم، من خلال تقديم مستشفى بدر السماء، نجحنا في سد هذه الفجوة ومنحنا هذه الهدية للأشخاص المستحقين في هذا البلد الجميل. تستند وظائف هذا المستشفى إلى السياسات والبروتوكولات المستوحاة من المعايير العالمية JCI التي وضعتها هيئات الاعتماد الرائدة في العالم، (الولايات المتحدة الأمريكية) وACHSI (أستراليا).

‎وفي هذه المناسبة، قال المدير التنفيذي لمجموعة مستشفيات بدر السماء الملكية، مويدين بلال، في حديثه إلى وسائل الإعلام: "تم الانتهاء من مستشفى بدر السماء الملكي في وقت قياسي بلغ عامًا واحدًا بفضل الجهود المثالية التي بذلها الفريق الذي يعمل يومًا بعد يوم، وأخيرًا أصبح هذا المستشفى المتميز والمجهز بكل ما هو حديث جاهزًا لإحداث فرق وتقديم الكثير من المساعدة للمرضى المستحقين في سلطنة عمان". وأضاف: "نظرًا لرؤية مجموعة مستشفيات بدر السماء، فإننا ملتزمون بسد كل فجوة في قطاع الرعاية الصحية الخاص وتوفير كل التقنيات والمرافق والأطباء داخل عمان وأن نكون مساهمين رئيسيين في نمو قطاع الرعاية الصحية في البلاد".

‎سيقدم مستشفى بدر السماء الملكي رعاية طبية متقدمة من خلال مراكزه السبعة المتميزة التي تضم أفضل التقنيات والخبرة الطبية الاستثنائية للأطباء المعالجين. وستضم هذه المراكز المتميزة أقسامًا متخصصة في صحة الجهاز الهضمي، والجراحة والتنظير المتقدم، والجراحة بالحد الأدنى، وجراحة المسالك البولية، وأورام المسالك البولية وأمراض الذكورة، وجراحة العظام، واستبدال المفاصل وجراحات العمود الفقري، والأمومة والطفولة، والرعاية الطارئة والحرجة. كما سيضم المستشفى العديد من التخصصات الأخرى مثل الطب الباطني، وأمراض القلب، والجراحة التجميلية، والطب العام، وعلم الأمراض، والأشعة، وغير ذلك الكثير.