افتتاح ملتقى مسقط الأول للأمراض الجلدية

صحة و طب الاثنين ٢٢/يوليو/٢٠٢٤ ٠٢:١١ ص
افتتاح ملتقى مسقط الأول للأمراض الجلدية

مسقط - العُمانية

نظم مركز الخوير للأمراض الجلدية التابع للمديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة مسقط بالتعاون مع الرابطة العمانية للأمراض الجلدية أمس الأحد، "ملتقى مسقط الأول للأمراض الجلدية"، وذلك بفندق موفبينك - مسقط .

ناقش الملتقى عددًا من الموضوعات المتعلقة بطب الأمراض الجلدية التي يصادفها الأطباء في المراكز الصحية، والتدريب على كيفية التوصّل إلى التشخيص الصحيح مبكرًا واللجوء إلى العلاج المناسب، مثل: الإكزيما التأتبية والصدفية وحب الشباب أو الحب الشائع والشرى والبهاق وبعض الالتهابات الجلدية الفيروسية والبكتيرية والفطريات والأمراض التناسلية والحالات الجلدية الطارئة.

كما يتيح الملتقى الفرصة للمشاركين للاطلاع على الأبحاث الحديثة والتطورات العلمية التي تسهم في فهم أفضل للأمراض الجلدية وطرق علاجها وإلى التشخيص الصحيح مبكراً .

وقالت الدكتورة عائشة بنت عبدالله العلي، استشارية أمراض جلدية ورئيسة مركز الخوير للأمراض الجلدية : إن الهدف الرئيس للملتقى هو تسليط الضوء على أهميةِ تعزيزِ سبلِ التعاونِ بين هذين القطاعين الحيويين في مجالِ الرعايةِ الصحيةِ، بتبادلِ المعرفةِ والخبرات وتوفيرِ التعليمِ والتدريبِ المستمر لإسهامهما الأساسي في تحسينِ جودةِ الرعايةِ الصحيةِ المقدمةِ للمرضى وتحقيقِ النتائجِ الفضلى بما يتماشى مع الحفاظِ على المعاييرِ الدوليةِ في رعايةِ المرضى وسلامتهم من حيث التوصل المبكرِ للتشخيصِ الصحيحِ، ووصف العلاج المناسبِ لكلِ حالةٍ وتقييم الحالاتِ المختلفةِ.

وأضافت: أنَّ طب الأمراضِ الجلديةِ يُعدُّ من الاختصاصات الطبيةِ الحيويةِ التي تتطلبُ الإلمامَ المستمرَ بكلِّ جديد في المجالِ والمعرفةِ العميقةِ في تشخيصِ مجموعة واسعة من الأمراض الجلديةِ وعلاجِها.

ويحاضر في الملتقى /22/ متحدثًا وخبيرًا من الأطباء العاملين في مراكز الرعاية الصحية الأولية من داخل سلطنة عمان وخارجها، ويصاحبه معرضٌ للمنتجات و المستحضرات العلاجية والتجميلية بالإضافة إلى الأجهزة الطبية الحديثة المستخدمة في علاج الأمراض الجلدية.

رعى افتتاح الملتقى سعادة سليمان بن ناصر الحجي وكيل وزارة الصحة للشؤون الإدارية والمالية، بحضور عدد من المسؤولين بالوزارة والمختصين من مراكز الرعاية الصحية .