ارتفاع حصيلة شهداء مجزرة وسط غزة إلى 210 شهداء و400 جريح

الحدث الأحد ٠٩/يونيو/٢٠٢٤ ٠٧:٥٤ ص
ارتفاع حصيلة شهداء مجزرة وسط غزة إلى 210 شهداء و400 جريح

الشبيبة - العمانية 

 ارتفعت حصيلة المجزرة التي نفذتها قوات الاحتلال الإسرائيلي، واستهدفت مخيم النصيرات ومناطق متفرقة وسط قطاع غزة، إلى 210 شهداء و 400 جريح.

وأفادت مصادر طبية، وفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية /وفا/، بأنه تم نقل الشهداء والمصابين إلى مستشفى شهداء الأقصى، الذي أصبح في وضع كارثي وخطير لعدم قدرته على استيعاب هذه الأعداد الكبيرة من الشهداء والجرحى.

يأتي ذلك بعد تنفيذ مدفعية الاحتلال الإسرائيلي وطائراته الحربية، على مدى أكثر من ساعتين، غارات عنيفة ومكثفة على مخيم النصيرات ومناطق متفرقة من المحافظة الوسطى وسط القطاع، حيث دمر الاحتلال العديد من المنازل على رؤوس قاطنيها، مستهدفا المدنيين بشكل مباشر.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه المكثف والشامل وغير المسبوق على قطاع غزة بحرا وبرا وجوا لليوم السادس والأربعين بعد المئتين على التوالي، عبر شن عشرات الغارات الجوية والقصف برا وبحرا، مع ارتكاب مجازر دامية ضد المدنيين الفلسطينيين وتنفيذ جرائم إبادة في مناطق التوغل، ما خلف عشرات الآلاف من الشهداء والجرحى والمفقودين وألحق ودمارا هائلا في البنى التحتية والمرافق والمنشآت الحيوية، فضلا عن ما سببه من كارثة إنسانية غير مسبوقة في القطاع نتيجة وقف إمدادات الغذاء والماء والدواء والوقود بسبب قيود الاحتلال.

على صعيد متصل قالت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية (وفا) اليوم إن الرئيس الفلسطيني محمود عباس دعا إلى عقد جلسة طارئة لمجلس الأمن الدولي لبحث تداعيات المجزرة الدموية التي قامت بها قوات الاحتلال الإسرائيلي" في مخيم النصيرات للاجئين وسط قطاع غزة.