وزارة الإعلام تطلق هاكاثون عين للألعاب الإلكترونية

تكنولوجيا الأربعاء ٢٩/مايو/٢٠٢٤ ١٩:٢٩ م
وزارة الإعلام تطلق هاكاثون عين للألعاب الإلكترونية

مسقط - العُمانية

أطلقت وزارة الإعلام ممثلة في المديرية العامة للإعلام الإلكتروني اليوم "هاكاثون عين للألعاب الإلكترونية" الذي يهدف إلى الوصول لأفكار ونماذج لألعاب إلكترونية مبتكرة تتناسب مع الهوية والثقافة العُمانية، ضمن فعاليات معرض كومكس العالمي للتكنولوجيا 2024.

ويهدف الهاكاثون الذي يستمر يومين إلى إيجاد أفكار لألعاب إلكترونية بهوية عُمانية بعيدًا عن العنف في الألعاب العالمية المنتشرة، وتشجيع المشاركين على وضع أفكار وتبني ألعاب إلكترونية جديدة ومبتكرة ذات طابع عُماني.

وتسعى منصة "عين" خلال هذا الهاكاثون لتقديم عدد من المحاضرات التوعوية والتعليمية وحلقاتٍ تدريبيةٍ للمشاركين لتعلم مهارات تطوير الألعاب، بالتعاون مع مختصين عُمانيين ومن المملكة العربية السعودية، ويُمثل هذه الهاكاثون فرصة للمشاركين لتحويل أفكارهم إلى واقع، وتشجيعهم على التعاون ضمن فريق واحد وبناء مجتمع نشط وتفاعلي، والكشف عن المواهب الشبابية.

ويستهدف الهاكاثون – الذي يقام بمركز عُمان للمؤتمرات والمعارض – الفئة العمرية بين 16-45 سنة من طلبة المدارس والجامعيين والباحثين عن تقديم الأفكار وبرمجة وتطوير الألعاب الإلكترونية والتصميم وإدارة المشاريع والتسويق. وستقدم وزارة الإعلام جوائز نقدية لجميع الأفكار الفائزة.