استشهاد 14 طفلًا وإصابة آخرين بصاروخ إسرائيلي على مخيم المغازي بقطاع غزة

الحدث الجمعة ١٩/أبريل/٢٠٢٤ ١١:٤٧ ص
استشهاد 14 طفلًا وإصابة آخرين بصاروخ إسرائيلي على مخيم المغازي بقطاع غزة

الشبيبة - العمانية 

استُشهد اليوم في مخيم المغازي بقطاع غزة 14 طفلًا وأصيب 10 آخرون بجروح متفاوتة جراء سقوط صاروخ إسرائيلي باغتَ مجموعة من الأطفال بينما كان بعضهم يتجمّع حول طاولة مستطيلة للألعاب، حيث سقط في منتصفهم وتناثرت شظاياه في أجسادهم.

الجريمة الإسرائيلية هذه تؤكد ما لا يدع مجالاً للشك أن أي مظاهر للحياة حتى تلك التي يصنعها الأطفال هي محرمة على الفلسطينيين بالنسبة للاحتلال.

الطفلة ملاك (4 أعوام) التي أصيبت بشظايا متعددة في ساقيها، يتسأل والدها عن الذنب الذي اقترفته طفلته وأقرانها من استشهد وأصيب حتى يستهدفهم الاحتلال أثناء محاولتهم العيش ظروف حياتهم المعتادة باللعب.

والمكان المستهدف لا يوجد فيه أي مظاهر عسكرية للمقاومة أو حتى للاحتلال ويقع في منطقة حيوية بمنتصف مخيم المغازي، ولا مبرر لهذا الاستهداف الذي يندرج فقط ضمن سلوك الاحتلال في قتل الأطفال المتعمد منذ بداية الحرب.

ومنذ بداية الحرب في السابع من أكتوبر كان الأطفال ولا يزالون أبرز ضحايا العدوان، حيث استشهد 14,560 طفل، و30 طفلاً استُشهدوا نتيجة المجاعة، واستشهدت نحو 10 آلاف امرأة بينهم 6 آلاف أم.

أما الأطفال الذين سلِموا من صواريخ الاحتلال وجرائمه، فيعيشون ظروفاً قاسية بعد أن حرمتهم الحرب حقهم في التعليم، بالإضافة أنهم يعانون من أمراض جسدية ونفسية.

/العُمانية