استشهاد ثلاثة فلسطينيين في قصف إسرائيلي على مدينة رفح

الحدث الأربعاء ٢٧/مارس/٢٠٢٤ ٠٩:٤٧ ص
استشهاد ثلاثة فلسطينيين في قصف إسرائيلي على مدينة رفح

الشبيبة - العمانية 

 استشهد ثلاثة فلسطينيين على الأقل، وأُصيب آخرون اليوم في قصف مدفعي إسرائيلي على مدينة رفح جنوبي قطاع غزة، في الوقت الذي اقتحمت فيه قوات الاحتلال مجمع ناصر الطبي غربي خان يونس جنوب القطاع، واعتقلت كوادر طبية ونازحين من داخل المستشفى وفي محيطه.

وأعلنت مصادر صحية في القطاع، استشهاد ثلاثة مواطنين فلسطينيين على الأقل، وإصابة آخرين إثر قصف إسرائيلي استهدف منزلين في خربة العدس وحي الشعوت بمدينة رفح.

وأضافت المصادر ذاتها أنَّ قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت مجمع ناصر الطبي غربي خان يونس، واعتقلت عددًا من الكوادر الطبية والنازحين، مشيرة إلى أنَّ تلك القوات أطلقت النار على شبان نازحين بعد أن أمرتهم بإخلاء المجمع الطبي.

كما اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، في الخامس عشر من فبراير الماضي، مجمع ناصر الطبي، وحولته إلى ثكنة عسكرية، بعد هدم السور الجنوبي، والدخول منه وسط إطلاق نار كثيف.

وقصفت زوارق الاحتلال الإسرائيلي شاطئ بحر مخيم النصيرات، بينما قصفت مدفعيته المناطق الغربية لمدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة.

كما شهد محيط مجمع الشفاء الطبي غربي مدينة غزة، اشتباكات وقصف مدفعي إسرائيلي، ما أسفر عن استشهاد عدد من الفلسطينيين الجرحى.

وارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، إلى 32414 شهيدًا و74787 إصابة حتى يوم أمس الثلاثاء، فيما لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والإنقاذ الوصول إليهم.