بنك عُمان العربي يدعم منصة "دوام" ويعزز تطوير الكوادر الوطنية

مؤشر الأحد ٢٤/مارس/٢٠٢٤ ١٤:٠٩ م
بنك عُمان العربي يدعم منصة "دوام" ويعزز تطوير الكوادر الوطنية
مسقط - الشبيبة
يواصل بنك عُمان العربي، المؤسسة المالية الرائدة في سلطنة عُمان، دعمه المستمر لتحقيق الأهداف المرسومة في رؤية عُمان ٢٠٤٠ من خلال رعايته لمنصة "دوام" وهي منصة إلكترونية متكاملة للتوظيف والعمل الحر.
وتعد المنصة أداة فاعلة لتقليل الفجوة بين المواهب الشابة والالتقاء بفرص العمل المناسبة مما سينعكس بشكل مباشر في ازدهار السوق وبالتالي نمو الاقتصاد المحلي ككل.
وبما يزيد عن ١٥٠ ألف مستخدم ونحو ٣٠٠٠ مؤسسة توظيف، تسهم منصة دوام بدور رئيسي في انتعاش سوق العمل العماني حيث تضم مجموعة خدمات واسعة بدءً بربط الباحثين عن عمل بجهات التوظيف في مكان واحد، إلى توفير محطات انطلاق لأصحاب العمل المستقل، ووصولًا إلى طرح برامج وفرص التدريب المتنوعة. وقد شهدت المنصة حوالي ٦٠٠٠ قصة نجاح والتعاون مع أكثر من ٦ جهات تعليمية بما يؤكد مساهماتها ودورها الفاعل في إثراء سوق العمل.
وأوضح الرئيس التنفيذي لبنك عُمان العربي، سليمان الحارثي، أن دعم منصة دوام أكثر من مجرد مبادرة مؤسسية، فهو شهادة على أن البنك لا يدخر جهدًا في سبيل الارتقاء بمستقبل عُمان. وبهذه الشراكة، يساهم البنك في تمكين القوى العاملة، الشابة خصوصًا، لاستكشاف مسارات وظيفية متنوعة والتميز فيها وهو ما يتسق تمامًا مع استراتيجيته الراسخة لتنمية ودعم الشباب كما يتضح في العديد من البرامج والمبادرات الأخرى التي أطلقها سابقًا مثل برنامج رواد العربي للتدريب ومبادرة Launchpad.
هذا ويؤكد هذا التعاون بين بنك عُمان العربي ومنصة دوام على رؤيتهما المشتركة للمساهمة في التقدم الاقتصادي ودعم القوى العاملة الوطنية، وهو بمثابة دليل ملموس على التزام البنك للاستثمار في تنمية المواهب وتعزيز الابتكار وتسريع نمو الاقتصاد الوطني.