دبي القديمة وسحرها الأخَّاذ كما لم ترونها من قبل

سياحة و سفر الأربعاء ١٣/مارس/٢٠٢٤ ١٥:٥٥ م
دبي القديمة وسحرها الأخَّاذ كما لم ترونها من قبل

 أمتع التجارب الترفيهية وأفضل وجهات الإقامة وتناول الطعام وسط أجواء تراثية مميزة في قلب دبي القديمة دبي القديمة وسحرها الأخَّاذ كما لم ترونها من قبل

دبي -
س

دبي تدعو زوارها الكرام لقضاء أوقات أكثر سحرًا وتميزًا باستكشاف الحي التراثي القديم الذي يفوح منه عبق التاريخ وسط الأزقة، وأبراج الرياح، والمنازل بجدرانها القديمة ذات الألوان الرملية، في رحلة تاريخية من عمر هذه المدينة.

إليكم قائمة شاملة تضم أشهر مناطق الجذب والمعالم السياحية، وأبرز المقاهي، والمطاعم المتنوعة بجانب أفضل الفنادق للاستمتاع بإقامة متميزة في قلب المدينة:

حي الفهيدي التاريخي

يُعدّ حي الفهيدي التاريخي أحد أبرز المواقع التراثية في الإمارة؛ حيث يمتد على طول خور دبي مُحتفظًا بمعظم المعالم الأصلية للبنية التحتية عتيقة الطراز، بما في ذلك أبراج الرياح الطويلة المعروفة باسم «البراجيل»، المُشيّدة بمواد البناء التقليدية من الحجر الرملي، والجص، وخشب الساج، وخشب الصندل، وسعف وجذوع النخل. تروي الشوارع المُتعرجة والأزقة الضيقة في هذا الحي قصصًا تعكس أصالة التراث الإماراتي العريق، مع باقة زاخرة بالأنشطة الثقافية، والمتاحف، والمعارض الفنية، والفعاليات الخاصة، والمأكولات المحلية.

السيف

تزخر منطقة السيف بأروع الإطلالات الخلابة على خور دبي، مما يجعلها الوجهة الأمثل للتنزُّه على طول ممشى الواجهة البحرية؛ حيث يصطف على الجانبين عددًا كبيرًا من المتاجر، والمعارض الفنية، والمطاعم، والأسواق المفتوحة في الهواء الطلق، هذا بالإضافة إلى توافر مجموعة واسعة من المُنتجات الإماراتية المصنوعة يدويًا، والعطور المصممة حسب الطلب، والجواهر المخفية في كل زاوية.

متحف الغموض للخدع البصرية والحسيّة

يحتل متحف الغموض موقعًا مُتميزًا في قلب منطقة السيف؛ حيث يأخذ الزوار الكرام في رحلة شيقة إلى عالم الخدع البصرية والحسيّة المُبهرة، مع أكثر من 60 معرضًا مرئيًا وتعليميًا يضُم الصور المجسمة، والخدع البصرية، والغرف الغامرة المُصممة خصيصًا، لتوفير تجربة ترفيهية مثالية مُلائمة لجميع أفراد العائلة.

الأسواق الشعبية

تعُج دبي القديمة بمجموعة متنوعة من الأسواق التقليدية المُتميزة، ليستمتع الزوار بأروع تجارب التسوّق الحافلة بالعروض الحصرية والصفقات الاستثنائية، بما في ذلك سوق التوابل، وسوق الأقمشة، وسوق العطور. لا تُفوتوا الفرصة للشراء من سوق الذهب ذائع الصيت، واستكشاف المحلات المُميزة التي تلمع بأجمل المشغولات الذهبية والأحجار الكريمة من جميع أنحاء العالم.

المأكولات التقليدية الأصيلة

لا تكتمل تجربة السفر دون الانطلاق في رحلة طهوية زاخرة بألذ المأكولات المحلية. استمتعوا بأشهى الأطباق والوصفات الإماراتية التقليدية، لدى نُخبة من أرقى المطاعم والمقاهي.

مطعم الخيمة التراثي

مطعم الخيمة التراثي؛ وجهة استثنائية حائزة على جائزة «بيب جورماند» المرموقة من «ميشلان»، مع قائمة طعام حافلة بالأطباق المحلية الأكثر رواجًا، بما في ذلك فطائر الجباب الإماراتية التي لا تُقاوم، ومُختلف أصناف اللحوم، وأشهى المأكولات البحرية، ليستمتع الزوار بتجربة طهوية استثنائية في محيط مريح يحتضن التراث الإماراتي العريق.

«آربيان تي هاوس»

يلقى مطعم «آربيان تي هاوس» استحسانًا واسعًا لدى السياح؛ إذ يُعد الوجهة المفضلة لاحتساء فنجان قهوة عربية تقليدية، والتلذّذ بأشهى المأكولات الإماراتية التقليدية، بما في ذلك شرائح خبز الرقاق المُغطاة بالعسل والمحشوة بالبيض والجبن، وحلوى الخبيصة المصنوعة من الطحين المُحمص والعسل الأسود.

مطعم ومقهى «الفنر»

يتمتع مطعم «الفنر» ذائع الصيت بأجواء مُميّزة تُعيد الزوار الكرام بالزمن إلى حقبة الستينيات، مع قائمة طعام مُتنوعة تضُم أشهى المأكولات الإماراتية الأصيلة، وأبرزها طبق المالح مع السمك المُملح في صلصة الطماطم، والعديد من الخيارات الأكثر رواجًا بما في ذلك أطباق الأرز مع اختياركم المُفضل من اللحوم المشوية على الفحم، والأسماك الطازجة.

«لوكال هاوس»

تم تأسيس مطعم «لوكال هاوس» في عام 1997، ليصبح الوجهة المحلية المفضلة لدى الكثيرين. يتميز المطعم بقائمة طعام مبتكرة على هيئة صحيفة، وتضم أشهى الأطباق الإماراتية بمذاقها الأصيل، بما في ذلك مجموعة من المأكولات البحرية، والمقبلات، وأطباق السلطة، وألذ الشطائر، والبرغر المبتكر من لحم الإبل، والحلويات مثل مثلجات الإبل الأكثر ابتكارًا؛ إذ يُعد هذا هو أول مطعم في دبي لأشهر المأكولات العربية الأصيلة والمبتكرة، ليستمتع زواره الكرام بتجربة لا مثيل لها.

إقامة أكثر راحة

استمتعوا بقضاء أفضل العطلات في قلب دبي التراثي القديم، مع العديد من خيارات الإقامة الفندقية الأكثر راحة.

يتمتع «كانوبي باي هيلتون دبي السيف» بإطلالات رائعة على خور دبي، وغرف إقامة على أحدث طراز مع خدمات ضيافة رفيعة المستوى. ويُعد فندق «هامبتون باي هيلتون دبي السيف» وجهة مثالية لعشاق التجارب الاستكشافية وسط أجواء مبهجة، وهو يتمتع بأحدث المرافق، بما في ذلك ساحة فناء ومساحة عمل مشتركة. ولاكتشاف المزيد عن جذور هذه المدينة المذهلة، استمتعوا بزيارة فندق «السيف التراثي دبي، كوريو كولكشن باي هيلتون»؛ حيث يقع في قلب دبي التراثي القديم مع إطلالات مذهلة على خور دبي. يمتد هذا الفندق التراثي المتميز ليضم 10 بيوت عربية تتمتع بتصاميم تقليدية لأجواء مريحة مفعمة بالأصالة، مع كرم الضيافة العربية التي لا مثيل لها. يتميز فندق «اكس في آيه آرت» بغرف إقامة مريحة مع زخارف معمارية استثنائية تنبض بأصالة هذه المنطقة التراثية. تشتهر هذه الوجهة التراثية ذات الذوق الرفيع بمعرضها الفني ذائع الصيت عالميًا، ومطعم حائز على جوائز مرموقة. ولمزيد من الخيارات المذهلة، يمكنكم قضاء أمتع الأوقات داخل فندق «أرابيان بوتيك» وسط أجواء إماراتية تنعم بترف الضيافة وأصالة العادات العربية.

زوروا دبي واكتشفوا الجانب الثقافي الأكثر ثراء لهذه المدينة الاستثنائية، مع الاستمتاع بإقامة متميزة تنعم بأفخم وسائل الراحة في قلب دبي القديمة. ولاكتشاف المزيد تفضلوا بزيارة الموقع الإلكتروني: visitdubai.com.