مؤسسة صدى الشباب تطلق النسخة الخامسة من برامج مركز صدى الشباب

بلادنا الأحد ١٠/مارس/٢٠٢٤ ١٣:٤٧ م
مؤسسة صدى الشباب تطلق النسخة الخامسة من برامج مركز صدى الشباب
مسقط - الشبيبة
بالشراكة مع شركة بي. بي. عُمان، أطلقت مؤسسة صدى الشباب برامج مركز صدى الشباب في نسختها الخامسة، يتضمن المركز مساحات شبابية مشتركة تتيح تقديم برامج تدريبية وأنشطة، وحوارات تفاعلية، وجلسات نقاشية لشباب محافظة الظاهرة، وذلك لمساعدتهم على تأسيس مبادرات مستدامة في المحافظة وتنفيذها.
كما يهدف المركز ليكون منصة للعمل الشبابي المشترك داخل المحافظة وتمكين استدامة المبادرات من خلال تقديم الخدمات الأساسية كالخدمات الاستشارية والفنية واللوجستية، والعمل على تدريب وتوجيه المبادرات نحو استدامة العمل الاجتماعي، وإقامة اجتماعات دورية لتبادل الأفكار ومناقشة قضايا المجتمع.


وعلقت خلود الفارسي مديرة مركز صدى الشباب: "يمثل مركز صدى الشباب للمبادرات المجتمعية منارة معرفية للشباب من خلال توفير مساحات إبداعية وخدمات تدريبية واستشارية، والتي بدورها تتيح المجال للشباب لطرح وتطوير واستدامة المبادرات في مجال خدمة المجتمع. ونسعى في المركز هذا العام جاهدين إلى الوصول لأكبر عدد من المستفيدين ونواصل تقديم خدماتنا بكل احترافية ودقة، سعياً في أن نترك أثراً مجتمعياً مستداماً".



وينظم مركز صدى الشباب هذا العام عدة برامج رئيسة من بينها ملتقى العمل الشبابي الذي يهدف إلى صناعة وتوليد أفكار لمبادرات مجتمعية جديدة وتطويرها لتصبح قابلة للتنفيذ وذات قيمة للمجتمع، إضافة إلى البرامج التدريبية الشهرية، المخصصة لطلبة المدارس والمؤسسات الحكومية، ومنتدى التبادل الشبابي، ومجلس المبادرات الشبابية، والأعمال التطوعية، ومسابقة خدمة المجتمع لطلبة المدارس.



وعلق إبراهيم الهنائي مدير الاستثمار الاجتماعي في شركة بي. بي. عُمان والكويت وقطر: "تمثل هذه المبادرات أهمية بالغة للمجتمع؛ حيث اقام المركزحوالي 79 مبادرة خلال النسخ الأربع الماضية استفاد منها ما يقارب 5000 مستفيد. كما صُممت هذه البرامج لدعم تحقيق رؤية عُمان 2040 من خلال تعزيز التعليم، إضافة إلى التزامها بأهداف الاستدامة لشركة بي. بي. والمتمثلة في النهوض بالمجتمعات وتحقيق سبل العيش المستدامة".



يُذكر أن المركز حصل على جائزة أفضل مبادرة شبابية عام ٢٠١٩ من اللجنة الوطنية للشباب وجائزة الكويت للأعمال التطوعية والإنسانية عام ٢٠٢٠.
حول صدى الشباب:
• تأسست مؤسسة صدى الشباب في عام 2013، هي مؤسسة عمانية شبابية، متخصصة في نشاط تنظيم المؤتمرات والندوات.
• تعمل المؤسسة على إبراز واستثمار طاقات ومواهب الشباب وتوجيهها بما يخدم المجتمع والوطن من خلال اقامة الفعاليات والورش والدورات المهارية التي تعمل على تنمية الشباب علمياً وثقافياً وفكرياً بالتعاون مع المؤسسات الحكومية والخاصة.
• يعد مركز صدى الشباب مركزاً شبابياً يوفر مساحات عمل ابداعية مشتركة، ويعمل على احتضان مجموعة من المبادرات الشبابية المتميزة على مستوى المحافظة. بحيث يتم اختيارها بعناية وفق شروط وضوابط ومعايير مهنية تسهم في رفد العمل الاجتماعي في المحافظة وتقديم قيمة مضافة من حيث المشاريع والأفكار المقدمة.
حول شركة بي. بي. عمان:
• تعمل شركة بي. بي. عُمان في السلطنة منذ عام 2007. 
• المربع 61: تمتلك شركة بي. بي. نسبة  40% (المشغل الرئيسي)، وشركة مكارم لتنمية الغاز المحدودة (أوكيو) 30%، شركة بي. تي. تي. إي. بي. التايلندية 20%، شركة بي سي عمان فينتشرز ليمتد (بتروناس) 10%
• يستطيع المربع 61 تغطية ما نسبته 35% من إجمالي احتياجات السلطنة من الغاز الطبيعي.
• يهدف برنامج الاستثمار الاجتماعي لدينا إلى تمكين العمانيين والمساهمة في أهداف التنويع الاقتصادي وتوفير فرص العمل.
• منذ إطلاقه في عام 2014، تشير الإحصائيات إلى أن استفادة أكثر من 180 ألف شخص استفادة مباشرة حتى الآن من خلال أكثر من 150 مبادرة تم تنفيذها.