إطلاق جائزة 'الدانة للدراما' ضمن مهرجان الخليج للإذاعة والتلفزيون في دورته الـ 16

مزاج الأحد ١٠/مارس/٢٠٢٤ ١٣:٢٧ م
إطلاق جائزة 'الدانة للدراما' ضمن مهرجان الخليج للإذاعة والتلفزيون في دورته الـ 16

الشبيبة - العمانية 

أطلقت وزارة الإعلام بمملكة البحرين الشقيقة بالتعاون مع جهاز إذاعة وتلفزيون الخليج جائزة "الدانة للدراما" بالتزامن مع الدورة السادسة عشرة لمهرجان الخليج للإذاعة والتلفزيون.

وتشتمل الجائزة في نسختها الأولى على 9 فئات هي: أفضل عمل درامي (مسلسل اجتماعي، مسلسل كوميدي)، وأفضل ممثل دور أول، وأفضل ممثلة دور أول، وأفضل ممثل صاعد (ممثل شاب، ممثلة شابة)، وأفضل موسيقى تصويرية، وأفضل نص، وأفضل مخرج.

وأكّد سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية في تصريح لوكالة أنباء البحرين على أهمية استضافة مملكة البحرين للدورة السادسة عشرة لمهرجان الخليج للإذاعة والتلفزيون كملتقى خليجي يحتفي بالإبداع الإعلامي في مجال الإذاعة والتلفزيون، ولما له من دور مهم في توحيد الرؤى الإعلامية على مستوى منطقة الخليج العربي، والاحتفاء بالتميز في مجال الإذاعة والتلفزيون، وتكريم الطاقات الشبابية المبدعة في هذا المجال الحيوي.

وسيتمُّ تقييم المشاركات من خلال لجنة تحكيم تضم مجموعة من كبار النقاد والمختصين في المجال الفني من الدول الخليجية والعربية، لتُفرز النتائج في التاسع من مايو المقبل، ومن ثم الإعلان عن الأسماء والأعمال الفائزة عبر الموقع الإلكتروني للجائزة.

وسيُقام حفل تسليم الجوائز للفائزين في ختام أعمال الدورة السادسة عشرة لمهرجان الخليج للإذاعة والتلفزيون التي تستضيفها مملكة البحرين خلال الفترة من 28 إلى 30 مايو القادم.