الأمين العام لمجلس التعاون يؤكد أن دول المجلس أقرت العديد من القرارات الموحدة لحفظ حقوق الإنسان

الحدث الخميس ٢٩/فبراير/٢٠٢٤ ٠٨:٢٧ ص
الأمين العام لمجلس التعاون يؤكد أن دول المجلس أقرت العديد من القرارات الموحدة لحفظ حقوق الإنسان

الشبيبة - العمانية 


 أكد معالي جاسم محمد البديوي الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية أن دول مجلس التعاون أقرت العديد من القرارات والقوانين والأنظمة الموحدة لحفظ حقوق الإنسان, إيماناً منها بأهمية حقوق الإنسان والحفاظ على مكانته وكرامته، وجميعها تتسق اتساقاً كليّاً مع المواثيق والاتفاقيات الإقليمية والدولية ذات الصلة.

جاء ذلك خلال كلمة ألقاها معاليه في اجتماع رفيع المستوى للدورة الـ 55 لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، اليوم في مدينة جنيف السويسرية، بمشاركة وزراء الخارجية وكبار المسؤولين من جميع أنحاء العالم.

وقال معاليه: إن مجلس التعاون ملتزم بمبادئ القانون الدولي، ومستلهم من القيم الإنسانية والحقوق النبيلة المستقاة من دينه الإسلامي الحنيف، ويواصل التزامه اليوم بتعزيز وحماية حقوق الإنسان، مؤكداً التزام دول المجلس بالدعم الكامل للمجتمع الدولي في هذا المجال.

وأضاف معاليه: أن دول مجلس التعاون اتخذت في السنوات الأخيرة مبادرات رائدة وهادفة لتعزيز حقوق الإنسان ولترسيخ موقعها القيادي في سياق الجهود العالمية لتعزيز الكرامة والعدالة والمساواة ، مشيراً معاليه إلى أن المجلس احتفل هذا العام بالذكرى العاشرة لإعلان حقوق الإنسان لمجلس التعاون الذي أُقر في العام 2014م، ويعد مناسبة أخرى للتأكيد على التزام دول مجلس التعاون بحقوق الإنسان.

وأشار معاليه إلى معاناة الشعب الفلسطيني الشقيق, مؤكدًا أن أحداث غزة هي من صميم اهتمام دول مجلس التعاون التي تسعى مع المجتمع الدولي تجاه رفع المعاناة وكف الأذى عن الشعب الفلسطيني، منوهًا معاليه إلى أن دول مجلس التعاون تدين بأشد العبارات الانتهاكات الصارخة التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني والاستخفاف الصارخ بقواعد القانون الدولي.