مُنتخبنا الوطني للهوكي يواصل تألقه ويتأهل لنصف نهائي كأس العالم لخماسيات الهوكي

الجماهير الثلاثاء ٣٠/يناير/٢٠٢٤ ١٤:٥١ م
مُنتخبنا الوطني للهوكي يواصل تألقه ويتأهل لنصف نهائي كأس العالم لخماسيات الهوكي


الشبيبة - العمانية 

تأهل مُنتخبنا الوطني للهوكي إلى المربع الذهبي لبطولة كأس العالم لخماسيات الهوكي التي تستضيفها سلطنة عُمان بملعب هوكي العامرات بعد فوزه اليوم على المنتخب الكيني في مباراة دور الثمانية بنتيجة 5/2.

ويلتقي مُنتخبنا منتخب نيذرلاندز في المباراة الأولى من المربع الذهبي اليوم في تمام الساعة 8:20 مساء بتوقيت سلطنة عُمان ، فيما تجمع المواجهة الثانية المنتخب البولندي الذي حقق الفوز على منتخب مصر في دور الثمانية بنتيجة 1/2 ومنتخب تيراندو توباجو الذي بدوره فاز على منتخب ماليزيا 4/5.

وواصل مُنتخبنا تألقه في البطولة واستطاع حسم التأهل في المباراة التي شهدت تألق لاعب منتخبنا خالد الشعيبي بتسجيله 3 أهداف أسهمت في الفوز.

وافتتح مُنتخبنا نتيجة المباراة في الدقيقة 9 بتسجيله الهدف الأول عن طريق اللاعب رشد الفزاري وفي الدقيقة نفسها أضاف المنتخب الهدف الثاني عن طريق اللاعب خالد الشعيبي، وقلص المنتخب الكيني النتيجة في الدقيقة 13 مضرب اللاعب مسابو بيثول ، وشهدت الدقائق التالية تراجع للمنتخب الكيني وسيطرة منتخبنا واستطاع تسجيل ثلاثة أهداف متتالية عن طريق اللاعب أسامة برزهان في الدقيقة 16 مع بداية الشوط الثاني وهدفين للاعب خالد الشعيبي في الدقيقة 20 و 22، وقلص المنتخب الكيني النتيجة وأضاف هدفه الثاني بمضرب اللاعب مسابو بيثول لتنتهي المباراة بنتيجة 5/2.

وقال اللاعب سامي عوض اللون كابتن مُنتخبنا الوطني: "كان طموحنا وهدفنا من المشاركة في هذه البطولة هو الوصول للمربع الذهبي ولله الحمد تحقق هذا الطموح بجهود اللاعبين وتألقهم في المباريات الأربع التي لعبناها مع ماليزيا وجزر فيجي والولايات المتحدة الأمريكية ومباراة اليوم أمام المنتخب الكيني وسنلعب مباراتنا القادمة أمام منتخب نيذرلاندز أحد الفرق المرشحة للفوز في البطولة ونحن مستعدون للمواجهة ونأمل في الفوز والوصول للمباراة النهائية".

تجدر الإشارة إلى أن 16 منتخبا في فئة الرجال تشارك في هذه البطولة وهي منتخبات نيذرلاند، وماليزيا، وفيجي، وسلطنة عُمان، وأستراليا، ونيجريا، وباكستان، وسويسرا، والهند، والولايات المتحدة الأمريكية، وبولندا، وجامايكا، ونيوزيلندا، ومصر، وتيرنيداد، وتوباغوا، وكينيا.