شاهد حفل الزفاف الأسطوري لأغنى أمير في العالم

شوف الثلاثاء ١٦/يناير/٢٠٢٤ ٢٠:٣١ م
شاهد حفل الزفاف الأسطوري لأغنى أمير في العالم

بروناي - وكالات 

شهد مسجد السلطان عمر علي سيف الدين في بندر سيري بيغاوان في سلطنة بروناي، عقد زواج أمير بروناي عبد المتين (32 عاما) من أنيشا عيسى كاليبيتش، على أن تقام مراسم الزفاف الأحد المقبل.

وقال بيان صادر عن القصر "بأمر ملكي من صاحب الجلالة السلطان الحاج حسن بلقيه معز الدين ودود الله من بروناي دار السلام، أعلن القصر عن حفل زفاف صاحب السمو الملكي الأمير عبد المتين وأنيشا عيسى كاليبيتش في الفترة من 7 إلى 16 يناير 2024".

وأثناء مراسم عقد الزواج ارتدى الأمير الشاب بزته التقليدية البيضاء المزينة بتطريزات على شكل الماس وعماماته التقليدية، واستقل سيارة فاخرة نقلته إلى المسجد ذي القباب الذهبية في العاصمة بندر سري بيغاوان.

وعقب دخوله المسجد جلس الأمير على وسادة صفراء مرتفعة أمام الإمام الذي ترأس المراسم المخصصة للرجال فقط، بحضور السلطان وأقاربه وضيوفه، ثم اقترب عبد المتين من والده السطان حسن البلقية (77 عاما) مقبّلا يده.

والعروس أنيشا عيسى كاليبيتش (29 عاما) هي رائدة أعمال في بروناي، وحفيدة المستشار الخاص للسلطان حسن البلقية، بيهين داتو عيسى.

ويشتمل برنامج الزفاف الملكي المقرر، الأحد المقبل، على انطلاق موكب يجوب المدينة يلقي خلاله الزوجان التحية على سكان البلدة الذين سيصطفون على جانبي الطريق لمشاهدة العروسين، وهما على متن عربة تجرها الخيول.

بعدها تُتوج احتفالات الزفاف الملكي بحفل فخم في القصر الضخم، الذي يعدّ من أكبر القصور في العالم والمكوّن من 1788 غرفة، حيث تقام مأدبة فخمة يحضرها ضيوف من جميع أنحاء العالم.

ويتوقع مشاركة أعضاء من العائلات المالكة الكبرى في العالم، وعدد من القادة السياسيين؛ حيث يتوقع حضور أمير وأميرة ويلز لحفل الزفاف.

وكان سلطان وملكة بروناي ضيفين بارزين في حفل زفاف ويليام وكيت في 2011، لذا يُعتقد أنهما سيوجّهان دعوة إلى العائلة المالكة البريطانية لحضور يوم ابنهما الخاص.

بالإضافة إلى ذلك، حضر الثنائي -إلى جانب الأمير متين- حفل زفاف ولي العهد الأمير الحسين بن عبد الله الثاني ورجوة السيف في الأردن في يونيو الماضي.

وفي يناير 2022، عقدت شقيقته الأميرة فضيلة قرانها على الشاب العراقي عبد الله نبيل محمود الهاشمي، بطقوس باذخة استمرت أسبوعا، وتُوّجت بحفل فخم في القصر الملكي.