بعد تدمير آلاف المنازل.. نائب كنيست صهيوني يدعو لحرق قطاع غزة بالكامل

الحدث الخميس ١١/يناير/٢٠٢٤ ٠٠:٣٣ ص
بعد تدمير آلاف المنازل.. نائب كنيست صهيوني يدعو لحرق قطاع غزة بالكامل
آثار الدمار الصهيوني بقطاع غزة

غزة - وكالات

أعلنت وسائل الإعلام الصهيونية أن جيش الاحتلال الإسرائيلي أنهى عملية هدم آلاف المنازل الفلسطينية بمناطق في غزة، ومواصلة الهدم في مناطق القطاع الأخرى، ودعا نائب بالكنيست عن حزب الليكود، نيسيم فاتوري لإحراق غزة بالكامل.

ووفق صحيفة بديعوت أحرنوت الصهيونية فأن قوات الجيش الإسرائيلي أنهت في الأيام الأخيرة عملية هدم آلاف المنازل الفلسطينية، التي وفرت على مر السنين مواقع مكنت من إطلاق النار ومراقبة المجتمعات الإسرائيلية. 

ونشرت الصحيفة صوراً جوية حديثة قام جيش الاحتلال بالتقاطها والتي تُظهر أحياء الشجاعية وبيت حانون والتي تم تسوية أجزاء كبيرة منها بالأرض إثر القصف المتواصل، وتُظهر الصور دماراً هائلاً مقارنة بما كانت عليه قبل وقوع الحرب.

ونقلت الصحيفة عن جيش الاحتلال قوله "كل مبنى في قطاع غزة تم تدميره عن طريق الهدم أو الغارات الجوية تم فحصه وتحديده باعتباره هدفاً عسكريا لحماس". 

ونقلت تصريحات أدلى بها النائب الإسرائيلي من حزب "الليكود" اليميني بقيادة بنيامين نتنياهو عبر إذاعة "كول باراما" العبرية دعوته لإحراق غزة عوضاً عن إلحاق الأذى بجيش الاحتلال حيث قال: "أقف وراء كلامي، أن نحرق ونهدم المباني خير من أن يتأذى الجنود".