رغم الرفض الصهيوني.. مصر تواصل تقديم المساعدات الإغاثية لغزة عبر معبر رفح

الحدث الأربعاء ١٠/يناير/٢٠٢٤ ١٥:٢٦ م
رغم الرفض الصهيوني.. مصر تواصل تقديم المساعدات الإغاثية لغزة عبر معبر رفح
معبر رفح البري

رفح – وكالات

تناقل رواد مواقع التواصل الاجتماعي وعدد من الصفحات الإخبارية مقاطع فيديو تظهر جانب من دعم الشعب المصري لأشقائهم الفلسطينيين في قطاع غزة.

ويظهر في المقاطع المصورة من الجانب المصري "لمعبر رفح " وصول شاحنات تحمل في متنها مولدات كهربائية إذ أوصل المصريون من خلال الجدار الفاصل بينهم وبين الجانب الفلسطيني عدد من "الكيبلات" لمساعدة الفلسطينيين على شحن هواتفهم النقالة وغيره.

الفيديو:

https://www.youtube.com/shorts/vOzNebOQfFM

وكتب موقع "BBC news العربي" أن: مع دخول الحرب في قطاع غزة شهرها الرابع، تبقى عملية وصول المساعدات الإنسانية لسكان قطاع غزة، معضلة ليست باليسيرة، ناهيك عن عدم كفايتها بالمرة لتلبية احتياجات القطاع الذي يعيش به أكثر من مليونين وثلاثمئة ألف شخص.

ومنذ السابع من أكتوبر الماضي، سارع الكيان الصهيوني بإغلاق جميع معابره وفرض حصارا شاملا على القطاع، لم يخفف من وطأته سوى الضغط الدولي المتنامي لإدخال المساعدات الإنسانية للسكان مع تفاقم الوضع الإنساني في غزة.

وتحذر منظمات إغاثية، من أن المساعدات التي تدخل إلى قطاع غزة، عبر منفذي رفح وكرم أبو سالم البريين - وهما الممران الإنسانيان الرئيسيان إلى غزة - لا تغطي سوى 10 بالمئة من احتياجات سكان القطاع.

ومع تشبث إسرائيل بموقفها الرافض لفتح أي منافذ إضافية لدخول المساعدات للقطاع أو أن تسمح بدخول سلع تجارية من جانبها كما كان الحال في السابق، اقترحت أطراف مختلفة ممرات إضافية على أمل تخفيف حدة الأزمة الإنسانية بغزة.