غزة تتصدر مجدداً اختبارات التربية والتعليم.. سؤال عن "طوفان الأقصى" يثير حماس الطلاب

بلادنا الثلاثاء ٠٢/يناير/٢٠٢٤ ١٣:٠٥ م
غزة تتصدر مجدداً اختبارات التربية والتعليم.. سؤال عن "طوفان الأقصى" يثير حماس الطلاب
جانب من السؤال باختبار الصف التاسع

مسقط - الشبيبة 

تواصل وزارة التربية والتعليم بسلطنة عمان جهودها في إيصال رسالتها الواضحة نحو نصرة القضية الفلسطينية وتعريف الطلبة المقيدين لديها بالقضية وبأهمية الوقوف بجانب أشقائنا المظلومين في قطاع غزة وكل الأراضي المحتلة ضد العدوان الصهيوني الغاشم.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي سؤال اختباري لصف التاسع الأساسي يتضمن فقرة تتحدث عن "طوفان الأقصى" كما تضمن فقرة من أرقى العبارات التي تصف الوضع في غزة والفقد والألم الذي يعيشه سكان القطاع المنكوب . 


وجاء في الفقرة التي طلب من الطلاب الإجابة على أسئلة من خلالها: "ما كاد ( طوفان ) الأقصى ينطلق قبل طلوع الشمس ليصنع أمجاده، إلا وتوحدت قوى الشعب الفلسطيني لمقاومة الاحتلال مراعاة لهوية القدس العربية، إذ صاحت بصوت واحد: رأينا الوحدة سبيل النصر. وما أن اتضحت صورة الدماء والدمار إلا وقامت شعوب الأرض وقوفا، تندد بموقف العدوان الصهيوني على غزة العزة، ذلك العدوان الذي راح ضحيته آلاف الشهداء من ( النساء ) والأطفال والجرحى، وقد أعطى العدوان العالم صورة الحقيقة الاحتلال الغاشم" ..

وتناقل رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورة للسؤال الاختباري معبرين عن فرحهم بمواصلة الوزارة جهودها في تبني القضية الفلسطينية وشرح الوضع الراهن للفلسطينيين داخل قطاع غزة للطلاب في المدارس وحجم المأساة التي يعيشونها دون أي جرم منهم.

كما يواصل أهالي الطلبة حث الوزارة على تكثيف الجهود لتعريف الطالب بالقضية وأن تكون هناك دروس في معظم المناهج الدراسية لزرع القيم الانسانية والدينية وتعريف الطالب بالقضايا العربية. 

يذكر أن قامت الوزارة في وقتٍ سابق من هذا الفصل بإدراج سؤال يتعلق بالقضية كذلك في الاختبار النهائي لطلبة الصف الثامن الأساسي بمادة التربية والتعليم، حيث لاقى الخبر الكثير من التأييد من قبل المواطنين.