أكثر من 21 ألف شهيد في قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي

الحدث الثلاثاء ٠٢/يناير/٢٠٢٤ ٠٨:٥٦ ص
أكثر من 21 ألف شهيد في قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي

الشبيبة - العمانية 

 ارتفعت حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 21 ألفاً و978 شهيدًا، فيما بلغت حصيلة الجرحى 56 ألفاً و697 جريحًا؛ إثر العدوان الإسرائيلي المتواصل منذ 7 أكتوبر الماضي، وذلك وفق آخر حصيلة أعلنت عنها وزارة الصحة الفلسطينية اليوم.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة /أشرف القدرة/ في بيان صحفي، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 13 مجزرة راح ضحيتها أكثر من 156 شهيداً بالإضافة إلى 246 إصابة خلال الساعات الـ 24 الأخيرة.

وأشار إلى استشهاد 326 من الكوادر الصحية وتدمير 104 من سيارات الإسعاف وإخراجها عن الخدمة، كما أن الاحتلال تعمّد استهداف 150 مؤسسة صحية خرج على إثرها 30 مستشفى عن الخدمة.

وأكد أنهم يعملون من أجل إعادة تشغيل المستشفيات في شمال غزة، لافتًا إلى أن الاحتلال لا يزال يعتقل 99 من الكوادر الصحية في ظروف غير إنسانية.

وحذّر المتحدث باسم وزارة الصحة من أن 1.9 مليون نازح معرضون للمجاعة والأوبئة، وأن 50 ألف امرأة حامل في مراكز النزوح يواجهن سوء التغذية ومضاعفات صحية؛ لعدم توفر الاحتياجات الأساسية.

ودعا إلى ضرورة إرسال الفرق الطبية والمستشفيات الميدانية لتلبية الحاجة الهائلة، مطالبًا المؤسسات الأممية بالعمل على حماية المنظومة الصحية وأطقمها.