مسؤول قطري للشبيبة: الجماهير العمانية لا تحتاج لاستخراج بطاقة هيّا لحضور كأس آسيا

الجماهير الجمعة ٢٢/ديسمبر/٢٠٢٣ ١٤:٠٩ م
مسؤول قطري للشبيبة:  الجماهير العمانية لا تحتاج لاستخراج بطاقة هيّا لحضور كأس آسيا
حسن الكواري المدير التنفيذي للاتصال والتسويق باللجنة القطرية

خاص - الشبيبة

كشف حسن الكواري المدير التنفيذي للاتصال والتسويق باللجنة القطرية المنظمة لكأس آسيا قطر 2023 أن الجماهير العمانية لا تحتاج إلى استخراج بطاقة "هيّا" من أجل حضورة مباريات البطولة المنتظرة.

وأضاف الكواري خلال حديثه لبرنامج "جماهير الشبيبة" عبر إذاعة الشبيبة، أنه يجب الحذر من شراء التذاكر من مواقع غير رسمية، مشيرا إلى أن هناك عدد من الفعاليات تتزامن مع بطولة كأس اسيا.


وكلن قد كشف الكواري عن جاهزية الدوحة لاحتضان الحدث الكروي القاري الذي سيقام بقطر في يناير ٢٠٢٤ المقبل بمشاركة (٢٤ منتخبا ) آسيويا لاول مرة في تاريخ البطولة.


وأكد الكواري خلال الطاولة الاعلامية المستديرة التي اقيمت بمسقط مؤخرا، ضمن الجولة الخليجية الترويجية التي تسبق البطولة على الجاهزية الكاملة لقطر لاستضافة أكبر حدث كروي على المستوى القاري وهو مواصلة لنجاحات قطر في استضافة مختلف البطولات العالمية والدولية الرياضية.

وأشار الكواري إلى أن هناك إقبالاً كبيراً على شراء تذاكر مباريات البطولة حيث أنها نفذت خلال ساعات من طرحها حيث تم بيع أكثر من (٤٠٠ ألف تذكرة ) في المرحلتين الأولى والثانية.. فيما سيتم الاعلان قريبا عن بدء اطلاق بيع التذاكر في المرحلة الثالثة من البطولة وقد تصدرت خمس دول قائمة أكثر الدول شراء التذاكر منها سلطنة عُمان وقطر والسعودية والهند.. وقد سجلت المؤشرات الأكثر اقبالا لشراء تذاكر دخول المباريات من الجاليات الأجنبية العاملة بالمنطقة الخليجية ، فيما سجلت مباراة منتخبي عمان والسعودية الأكثر مبيعا في التذاكر المطروحة في المرحلتين الاولى والثانية.

وأكد الكواري بأن الجماهير العمانية هي من الجماهير الاكثر تفاعلا مع البطولة ونتوقع أن تسجل زحفا كبيرا وتساهم في انجاح الأجواء الجماهيرية داخل الملاعب وخارجها في المواقع المحددة للفعاليات الخاصة بالجماهير.. وقد خصصت (٨٪؜ ) للجماهير العمانية لمباريات منتخب عمان فيما تم التنسيق مع الاتحاد العماني لكرة القدم حول التذاكر المخصصة للجماهير العمانية.

وقال الكواري بأن اللجنة المنظمة لكأس آسيا وضعت الكثير من التسهيلات لدخول الجماهير الى قطر خلال البطولة بحيث سيتمكن الخليجين من الدخول بدون بطاقة هيا ..فيما سيسمح لحاملي بطاقة هيا لدخول الدوحة باعتبارها تأشيرة دخول لباقي الجنسيات مؤكدا بأن هناك تسهيلات كثيرة وضعتها اللجنة المنظمة لاتاحة الفرصة أمام السياح لزيارة قطر ومشاهدة كرنفال كروي جديد بمواصفات عالية بعد التجربة الناجحة للدوحة في تنظيم مونديال قطر ٢٠٢٢ والذي شهد الكثير من النجاحات.

وتطرق الكواري الى المكاسب التي حققتها الدوحة من تجربة استضافة وتنظيم كأس العالم في العام المنصرم والتي ستصب لمصلحة تنظيم كأس آسيا والتي تقام في قطر للمرة الثالثة في تاريخها .. حيث أنجاهزية البنية التحتية للملاعب وقد خصصت ( ٩ ملاعب ) لاستضافة منافسات كأس آسيا .. وكشف الكواري في معرض حديثه بأن استاد لوسيل الذي استضاف نهائي كأس العالم بين منتخبي الارجنتين وفرنسا سيكون الملعب الرئيسي في كأس آسيا وستقام فيه حفلي الافتتاح والختام للبطولة وهو الملعب الأكبر الذي يتسع لاكثر من ( ٨٠ ألف متفرج ).

وأشار الكواري بأن قطر خرجت بالعديد من التجارب بعد مونديال ٢٠٢٢ بعد مرحلة طويلة من الاعداد والاستعداد الا انه في نفس الوقت تسعى بأن تقدم نسخة استثنائية لكأس آسيا بدون أي أخطاء لاننا نعتبر نفسنا حققنا مستوى عالي من الكفاءة التنظيمية في المونديال وعلينا أن نكون أكثر حرصا لتحقيق نجاح مهم خليجيا وعربيا وقاريا لحدث يعتبر نسخة مصغرة من كأس العالم.