جنود حثالة الأمم ينتهكون حرمة مسجد في جنين.. ويؤدون صلوات يهودية بداخله (فيديو)

الحدث الخميس ١٤/ديسمبر/٢٠٢٣ ٢٣:٤٧ م
جنود حثالة الأمم ينتهكون حرمة مسجد في جنين.. ويؤدون صلوات يهودية بداخله (فيديو)
الجندي الصهيوني خلال تدنيسه للمسجد
جنين - وكالات
اقتحم جنود صهاينة مسجدا في مخيم "جنين" شمالي الضفة الغربية وأدوا صلاة يهودية داخله، في استفزاز واضح لجموع المسلمين حول العالم.

وقام جنود الاحتلال الصهيوني المجرمين، بفتح مكبرات الصوت في مسجد بجنين، خلال العدوان على المخيم وأداء صلوات تلمودية، وسط سخرية الجنود، ودوسهم أرضية المسجد بأحذيتهم، وتخريب محتوياته.




وعلى الفور أشاد وزير الأمن القومي الإسرائيلي اليميني المتطرف المجرم إيتمار بن غفير، الخميس، ما فعله جنود "حثالة الأمم" كما ينعتهم دائما أبو عبيدة المتحدث باسم كتائب القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" الباسلة، ونشر في تدوينة على حسابه في منصة "تلجرام" مقطع فيديو قصير لجندي إسرائيلي وهو يتلو صلاة يهودية من خلال مكبرات صوت المسجد.

 وكتب بن غفير، زعيم حزب "القوة اليهودية" اليميني المتطرف،: "صلاة يؤديها جنودنا الأبطال في مسجد بجنين".


وقال الجندي الصهيوني المتطرف عبر مكبر الصوت، جزء من آية من سفر "التثنية" بالتوراة تتلى في صلاة الشماع اليهودية : "اسمع يا إسرائيل، الرب إلهنا، الرب واحد"، وظهر في فيديو أخر جندي إسرائيلي وهو يتلو ذات الصلاة من على منبر المسجد.




بدورها، اعتبرت وزارة الخارجية الفلسطينية اقتحام جنود إسرائيليين للمسجد انتهاكا صارخا لحرمة المسجد وقدسيته.


الجدير بالذكر أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت، أمس الاربعاء، مخيم جنين، وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الخميس، عن استشهاد شاب متأثرًا بإصابته برصاص الاحتلال الإسرائيلي، ليرتفع عدد الشهداء منذ بداية العدوان الصهيوني الدموي على مخيم ومدينة جنين ليصبح عدد الشهداء في المخيم إلى 11 شهيدًا.