سخرية عالمية من حثالة الأمم.. الصهاينة يتداولون فيديو لشباب عمانيين ينظفون "فلج" ظنا منهم أنه نفق للمقاومة

بلادنا الخميس ١٤/ديسمبر/٢٠٢٣ ١١:١٠ ص
سخرية عالمية من حثالة الأمم.. الصهاينة يتداولون فيديو لشباب عمانيين ينظفون "فلج" ظنا منهم أنه نفق للمقاومة
لقطة شاشة من فيديو الشباب العماني داخل الفلج

مسقط – وكالات

سادت سخرية عالمية عارمة وخاصة بالعالم العربي من تفاعل حسابات إسرائيلية صهيونية مع فيديو لشباب عمانيين خلال تنظيفهم لـ"فلج" من الرواسب، ظنا منهم أنه نفق للمقاومة في غزة.

وبدأت القصة حسب موقع "الجزيرة نت" عندما نشر مصور وناشط اجتماعي عُماني يدعى "حسين الراسبي" فيديو عبر حسابه على منصة "تيكتوك" الشهر الماضي لمجموعة شباب، وهم ينظفون أحد "الأفلاج" من الرواسب.

والأفلاج نظام ري قديم يُستخدم في سلطنة عُمان وهو قناة مائية مصدرها من فجوة في مكان مرتفع في طبقة صخرية، ومنها تمتد قناة مسافة تصل إلى أرض قابلة للزراعة.

والفيديو الذي نشره الشاب العماني وصل إلى 7 ملايين مشاهدة، وأكثر من 5 آلاف تعليق وهنا كانت المفاجأة، فمن ضمن التعليقات حسابات إسرائيلية دخلت على المقطع، وبدأت بالتعليق عليه ظنا منهم أنه في غزة، وأن جيش الاحتلال بدأ بتفعيل خطته في إغراق أنفاق المقاومة الفلسطينية في القطاع.

وأثارت التعليقات الصهيونية حالة من السخرية بين رواد شبكات التواصل في العالم العربي، وقال المتابعون لحساب حسين الراسبي، إن الإسرائيليين لديهم متلازمة الأنفاق، وأي حفر يرونها يعتقدون أنها من أنفاق غزة، وعلّق بعضهم بالقول، التعليقات الإسرائيلية تدل على أنهم يحاولون البحث عن أي انتصار في غزة حتى لو كان كذبا.

وبعد الضجة التي أثارتها التفاعلات على المقطع خرج حسين الراسبي بفيديو قال فيه، إن الصورة انتشرت بشكل كبير على منصات التواصل، وأضاف أن المقطع سبّب أزمة كبيرة للجماعة، حسب تعبيره.

وكانت قد نقلت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأميركية الثلاثاء الماضي عن مسؤولين أميركيين، أن إسرائيل بدأت ضخ المياه البحر في أنفاق حماس في غزة، وأن العملية ستستغرق على الأرجح أسابيع.