برعاية وزارة النقل.. افتتاح معرض ومؤتمر تكنولوجيا المستقبل بمسقط

تكنولوجيا الاثنين ٢٧/نوفمبر/٢٠٢٣ ١٥:٣٨ م
برعاية وزارة النقل.. افتتاح معرض ومؤتمر تكنولوجيا المستقبل بمسقط
جانب من افتتاح معرض و مؤتمر تكنولوجيا المستقبل

مسقط - الشبيبة

تحت رعاية سعادة الدكتور علي بن عامر الشيذاني , وكيل وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات للاتصالات وتقنية المعلومات تم افتتاح معرض و مؤتمر تكنولوجيا المستقبل يوم 27 نوفمبر 2023 و الذي يقام في مركز عمان للمؤتمرات والمعارض. حيث تقام هذه الفعالية على مدى يومين, 27 و 28 نوفمبر 2023.

كما و سيفتتح صاحب السمو السيد عزان بن قيس آل سعيد يوم 28 نوفمبر 2023، يوم المصارف و التقنية المالية, و هو مؤتمر مخصص لتقنية الخدمات المصرفية والتكنولوجيا المالية, من ضمن فعاليات معرض و مؤتمر تكنلوجيا المستقبل.

 حيث تقام فعالية تكنولوجيا المستقبل بدعم رسمي من وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات, و البنك المركزي العماني ، ورؤية عمان 2040, وهيئة تنظيم الاتصالات، و الهيئة العامة لسوق المال.

و تعتبر فعالية تكنلوجيا المستقبل 2023 الحدث التكنولوجي الأبرز في سلطنة عمان و الذي يخصص فقط ليكون من الشركات و للشركات (B2B) و بين الشركات ومؤسسات القطاع الحكومي (B2G). و يعتبر المعرض هو المكان الأمثل للتعرف على المنتجات التقنية الحديثة و المتوقع اصدارها في المستقبل, كما وسيكون المؤتمر منصة جامعة للإلتقاء و الحوار بين أصحاب المصلحة المتعددين في المجال مع فرص التواصل المليئة بالنقاشات الجادة بين المدراء التنفيذيين وخبراء الصناعة الرائدين وصناع القرار وصانعي السياسات والمسؤولين الحكوميين من جميع أنحاء العالم لتعزيز التعاون فيما بينهم ومناقشة التحديات الحالية وفرص الأعمال ، و تطوير استراتيجيات السوق وتبادل المعرفة وتحديد الحلول التي تشكل مستقبل التكنولوجيا.

يضم المؤتمر أكثر من 50 متحدثًا يقدمون اوراق عمل في مسارين للمؤتمر: المسار الأول و سيكون على مدار اليومين 27 - 28 نوفمبر - حول التكنولوجيا (السايبر, والذكاء الاصطناعي, والسحابة, والتحول الرقمي والمزيد). اما المسار الثاني (يوم المصارف و التقنية المالية) سيكون بالتزامن مع المسار الاول في يوم 28 نوفمبر وسيكون حول الخدمات المصرفية والتكنولوجيا المالية.

و تضمن الحدث أيضًا في يوم 27 نوفمبر ورشتي عمل تدريبية مجانية معتمدة, الأولى عن الذكاء الاصطناعي في الخدمات المصرفية, النطاق والتطبيقات وحالات الاستخدام يقدمها المدرب: رافيكيران الحاصل على ماجستير - وعضو هيئة التدريس، بمعهد لندن للخدمات المصرفية والمالية - منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا, و الثانية عن الذكاء الاصطناعي و الأمن السيبراني, وتعنى بحوكمة الأمن السيبراني ومخاطر الذكاء الاصطناعي, و يقدمها المدرب كيان ويليامز، من القيادة السيبرانية والحلول الإستراتيجية (CLASS LLC)

و تشمل الفعالية أيضًا معرض شامل مخصص فقط من الشركات وللشركات (B2B) و من الشركات لمؤسسات القطاع الحكومي (B2G) وبمشاركة أكثر من 60 عارضًا من أكثر من 11 دولة يعرضون مجموعة واسعة من الحلول الرائدة وأحدث التقنيات, وكما وسيتم اثناء المعرض تدشين لمنتجات فريدة و جديدة, وسيتم عرض الكثير من المنتجات والخدمات والحلول الفعالة من حيث التكلفة و الجودة و المناسبة للكثير من الاعمال.

يرعى الحدث الكثير من الشركات و هم: VISA - شريك الدفع الخاص بك, عمان داتا بارك - شريك التحول الرقمي, MCI - الراعي الماسي, هيئة تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة - شريك المشروعات الصغيرة والمتوسطة, اما الرعاة البلاتينيون فهم Infoline، وKissflow، وRecorded Future، وResecurity، وTatweer Cyber Security، وRockwell Automation، وTechnical Lines Investments LLC. والرعاة الذهبيون هم Alibaba Cloud، وEasy Coins، وGBM، وInsight، وSmart Fintech Middle East، وManage Engine، وPiratech، وPlanisware، وPHI Wallet، وSettlemint، وSmart Chain Technology، وSecurado.

اما رعاة التشبيك هم أواصر، بيزنس سيكريتس، جينيتيك، جلف إتش آر، إنترتك، المركز الوطني للإحصاء والمعلومات، شيبرد تكنولوجيز، طلبات، والإمارات العربية المتحدة للتجارة.

وموقع الفعالية : https://futuretechevent.com/

وينظم الفعالية : شركة مسقط للمعارض و شركة وايت بيبر سميتس